السبت في حيفا: سلسلة بشرية دعما لصمود أهل القدس

دعت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة حيفا، للمشاركة في سلسلة بشرية يوم السبت الموافق 8/11/2014 تمام الساعة السابعة مساءً،

السبت في حيفا: سلسلة بشرية دعما لصمود أهل القدس

 دعت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة حيفا، للمشاركة في سلسلة بشرية يوم السبت الموافق 8/11/2014 تمام الساعة السابعة مساءً، وستقام على مفرق شارعيّ "اللنبي وبن غوريون"، احتجاجاً على ممارسات الاحتلال في القدس، ودعماً لصمود أهلها وتضحياتهم. 

وتأتي هذه المظاهرة ضمن سلسلة تظاهرات تنظّمها القوى الوطنية والإسلامية في البلاد بهدف دعم القدس والمقدّسات، فبالإضافة إلى المظاهرة التي ستقام في مدينة حيفا، دعا الحراك الشبابي في مدينة الناصرة لمظاهرة حاشدة تمام الساعة الخامسة في ساحة العين.

وفي بيان أصدرته القوى الوطنية والإسلامية في مدينة حيفا، قالت إن "هذه السلسلة البشرية تأتي دعماً للتضحيات الجبارة التي يقدّمها أهلنا في القدس، ودفاعاً عن قدسنا ومقدساتها وتنديداً بالحملة العسكرية التي يقودها الاحتلال لتهويد المدينة واستهداف هويتها العربية الفلسطينية".

واختتم المنظّمون البيان بشعار: "لن نترك شباب القدس وحيداً في مواجهة آلة البطش الإسرائيلية فالقدس قلب قضيتنا".
وقال الناشط السياسي، ساهر جريس، لـ"عرب 48"، إن "القدس مدينة فلسطينية لا نتنازل عنها، فهي أساس وقلب قضيتنا".
وتابع: "تواجه القدس في هذه الأيام مخطط تهويد لهويتها العربية الفلسطينية ولتاريخها، بالإضافة إلى الاستهداف الواضح للأماكن المقدسة في المدينة من كنائس ومساجد، تواجه الأحياء العربية في المدينة أجهزة القمع الإسرائيلية من جهة، واعتداءات المستوطنين من جهة أخرى، يقتل أهلها ويشرّدون يومياً".

وأضاف: "لأننا شعب واحد، ولنا قضية واحدة، نرى نحن القوى الوطنية والإسلامية في مدينة حيفا، حاجة ماسة للتحرك من أجل القدس ووقف الاعتداءات ضدنا من قبل الحكومة الإسرائيلية التي تصعّد وترفع من وتيرة جرائمها بحقنا".
واختتم حديثه بالقول إن "تظاهرتنا يوم السبت تأتي لنقول إن القدس لنا بكنائسها وجوامعها، أحيائها وشوارعها". 

كما وتنظم اليوم الخميس، الساعة السابعة مساءً، في حي الألمانية ساحة الأسير في حيفا، "وقفة تضامنية نصرةً للقدس، ولأهلنا ولشهدائنا ولأطفالنا المعتقلين والمحاصرين فيه".

التعليقات