زعبي لـ"عرب 48": على دانون وأمثاله أن يفهموا أنني فلسطينية فخورة

أكد عضو الكنيست من حزب الليكود، داني دانون، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي

زعبي لـ

(صورة من صفحة دانون التي يدعو فيها لشطب ترشيح النائبة زعبي)

أكد عضو الكنيست من حزب الليكود، داني دانون، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أنه في القريب العاجل سيقوم بحملة جمع توقيعات لشطب ترشح النائبة حنين زعبي لانتخابات الكنيست.

وحسب ادعاءات دانون فإن النائبة زعبي ليست جديرة بأن تكون في البرلمان، لأنها وحسب وصفه، تعمل ضد سياسة الدولة والشعب الإسرائيلي أجمع.

دانون كغيره من أعضاء الكنيست المتطرفين اليهود يسعى بدوره لاهثا وراء تقليعات وفقاعات إعلامية وانتخابية جديدة لترويج حملته الدعائية لانتخابات الكنيست القادمة.

وعقبت النائبة حنين زعبي (التجمع الوطني الديمقراطي) على تصريحات دانون، قائلة لـ'عرب 48': 'دانون والظاهرة التي يمثلها هم نتاج لكل من يجب نبذه في السياسة العنصرية، الشعبوية الرخيصة والسطحية، وعلى دانون وأمثاله أن يفهموا أنني فعلاً فلسطينية فخورة، بوصلة عملي هي هويتي وحقوق الإنسان والمساواة والديمقراطية، وأنا أمثل في نضالي شعبي والجمهور الذي انتخبني'.

وتابعت: 'المتطرف هو من لا يفهم الفرق بين التمسك بالحقوق وبين 'التطرف' وهو من يهدد الديمقراطية والمساواة الحقيقية، وبالتالي يهدده كل من يناضل لمواطنة كاملة دون التنازل عن هويته'.

وأكدت النائبة زعبي: 'ليس دانون من يقرر لحنين زعبي فيما إذا كانت ستمثل شعبها في الكنيست أم لا، بل شعبها ومن صوت لها ومن دعمها ويدعمها هو من سيقرر ذلك ودعمها مبني بالذات على إصرارها على الحق'.

التعليقات