طمرة: بدء التحضيرات ليوم الأعمال الخيرية لتعزيز التطوع والعطاء

يأتي هذا النشاط بغية تعزيز روح العطاء وتنمية قيمة التعاون وتوطيد العلاقات والتواصل الاجتماعية بين جميع شرائح المجتمع في المدينة على مختلف أجيالهم .

طمرة: بدء التحضيرات ليوم الأعمال الخيرية لتعزيز التطوع والعطاء

في أطار التحضيرات والاستعداد لفعاليات يوم الأعمال الخيرية، أجتمع أمس الأحد مدراء مدارس ومؤسسات تربوية بالإضافة لمركزين في العمل الجماهيري في طمرة بهدف البدء في التحضيرات ليوم الأعمال الخيرية في المدينة، كما شارك مدير اتحاد المياه منطقة شفاعمرو الذي يعتبر الداعم الرئيسي لهذا اليوم، الذي سيضم أعمال خيرية تطوعية على مستوى المدينة.

ويأتي هذا النشاط بغية تعزيز روح العطاء وتنمية قيمة التعاون وتوطيد العلاقات والتواصل الاجتماعية بين جميع شرائح المجتمع في المدينة على مختلف أجيالهم وللحفاظ على بيئة طمراوية نظيفة ذات رونق جميل، وتجسيدا لهذا اليوم فقد توحدت عدة أطر ومؤسسات وجمعيات في المدينة من أجل الانطلاقة بالعطاء والتغيير في المدينة، من خلال بناء برامج مختلفة ليوم الأعمال الخيرية والقيام على إتقانه بشكل يليق بما تستحقه المدينة.

وأشرف مدير قسم الدورات بالمركز الجماهيري، ومركّز القادة الشباب بطمرة ورئيس للجان أولياء أمور طلاب مدارس طمرة المربي شهاب ياسين على الجلسة، وأفتتح بكلمة شكر للدكتور أحمد حجازي مدير اتحاد المياه على الدعم السخي الذي يقدمه الاتحاد لتحقيق التغيير التربوي والإجتماعي الذي يهدف لتعزيز قيم تربوية واجتماعية ترتقي بالمجتمع العربي من خلال أبنائه، وشكر جميع الشركاء من أجل إنجاح البرنامج وهم كثر في طمرة، وأكد على أن لبلدية طمرة دور رئيسي في يوم الأعمال الخيرية.

وقال   مدير اتحاد المياه شفاعمرو،  د. أحد حجازي إن 'اتحاد المياه بدأ ببرامج ومشاريع تربوية جماهيرية على مستوى 11 بلدا عربيا لإحداث تغيير إجتماعي تربوي، وبأنه شريك أساسي في يوم الأعمال الخيرية في طمرة، ويجب إدخال قيمة التوفير بالمياه والحفاظ على الماء كنعمة ضمن برنامج يوم الأعمال الخيرية، وعدم استثناء إيه شريحة من البرنامج كذلك شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيساهم اتحاد المياه  كذلك بتواجد قسم من طاقمه لتقديم المساعدة في إنجاح البرنامج'.

بدوره، أشار نائب مدير مدرسة الفارابي الأستاذ عصام حجازي إلى أنه ' يجب العمل على مدار سنة كاملة بقيم ومفاهيم تتعلق بأعمال خيرية واختيار يوم واحد لتتويج جميع البرامج ضمن برنامج مشترك لكافة المؤسسات والأطر في طمرة، وهناك أهمية لتذويت نمط ونهج حياة لطلابنا، والخروج بمجتمعنا من دائرة الإهتمام فقط بالتحصيل العلمي للطالب، أتمنى أن ننجح في تذويت نمط حياة ذو طابع تكافل اجتماعي'.

 من جانبها، أوضحت المربية غادة حجازي بأن ' طلاب المدارس هم رصيدنا الأبرز في هذا المشروع وذلك لإرتباطنا كذلك مع الأهالي، ووجود لجنة مهنية تركز المشروع شرط أساسي لإنجاحه'.

واختتمت الجلسة باتفاق الجميع على الشفافية والتواصل الإعلامي مع الجمهور ودعوة أهالي طمرة لتشكيل لجان أحياء ليكون العمل على مستوى مجموعات، بالإضافة إلى أنه يمكن الإنضمام لكل شخص من طمرة للمشاركة في يوم الأعمال الخيرية، وسيتم عقد لقاءات متتالية لجميع جميع البرامج من جميع الأطر والمؤسسات للبدء في نقاشها ومن ثم المصادقة عليها.

التعليقات