بلدية باقة الغربية تتحضر بغرفة طوارئ لمواجهة العاصفة

تناولت الجلسة الذي حضرها طواقم موظفين من جميع أقسام البلدية، وممثلين عن شرطة البلدية والجماهيرية ومحطة الإطفاء، جاهزية الطواقم لمواجهة العاصفة الجوية والاستعداد من خلال تجهيز المعدات الثقيلة والجرافات استعدادا إلى أي طارئ، وتوزيع المهام والتنسيق بين أفراد الطواقم ومختلف طواقم الإطفاء والإسعاف والشرطة.

بلدية باقة الغربية  تتحضر بغرفة طوارئ لمواجهة العاصفة

 عقدت بلدية باقة الغربية، ظهر اليوم الثلاثاء، جلسة خاصة للتباحث في سبل مواجهة المنخفض الجوي المتوقع في البلاد، وشارك في الجلسة رئيس البلدية، المحامي مرسي أبو مخ، حيث تقرر إقامة غرفة للطوارئ، إذ تناولت الجلسة الذي حضرها طواقم موظفين من جميع أقسام البلدية، وممثلين عن شرطة البلدية والجماهيرية ومحطة الإطفاء، جاهزية الطواقم لمواجهة العاصفة  الجوية والاستعداد من خلال تجهيز المعدات الثقيلة والجرافات استعدادا إلى أي طارئ، وتوزيع المهام والتنسيق بين أفراد الطواقم ومختلف طواقم الإطفاء والإسعاف والشرطة.

وقال رئيس البلدية، المحامي مرسي أبو مخ: 'لقد أصبحت لنا تجربة في هذا المجال، يجب علينا توزيع المهام كما يجب لتفادي أي خطر لا سمح الله، لذلك نطلب من أهل باقة الغربية أخذ الاحتياط، والمحافظة على السلامة وعدم الخروج من البيت إلا في حالات الضرورة'.

 وتم تعميم تعليمات من أجل المحافظة على السلامة في حالات الطوارئ:

1- فحص أجهزة التدفئة.

2- تنظيف المزاريب، والصرف الصحي في ساحات البيت.

3- قص غصون الأشجار الخطرة المتواجدة قرب أعمدة الكهرباء.

4- التزود في إضاءة الطوارئ وشحن الهواتف الخلوية.

5- تثبيت كل الأغراض البيتية المتواجدة على أسطح المنازل وفي الساحات أو الحدائق.

6- التزود في المواد الغذائية اللازمة لعدة أيام.

افتتاح غرفة للطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي

مع بدء المنخفض الجوّي أعلنت البلدية عن افتتاح غرفة للطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي، حيث من المتوقع  أن تتعرض البلاد ساعات ليل الثلاثاء إلى عاصفة ثلجية، مع هطول كميّات كبيرة من الأمطار المصحوبة بعواصف رعديّة، وحدوث فيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.

وعليه تعلن البلدية ونظراً لأحوال الطقس التي تتعرض لها البلاد عن تشغيل خطوط هواتف على مدار 24 ساعة  للإبلاغ عن كل طارئ ، يمكن الاتصال على الأرقام التالية  :

 غرفة الطوارئ في البلدية  046286502

نائب رئيس البلدية، إبراهيم مواسي / بلفون رقم  7269078-050

  محمد شوكت شلبي (الشرطة البلدية): 0539809102 / 0539809103

التعليقات