العاصفة تغلق شوارع القدس وتوقع ضحايا و17 ألف منزل بدون كهرباء

إغلاق الشوارع المؤدي للقدس ومصرع فتى وإصابة أكثر من 13 آخرين بسبب العاصفة وانقطاع التيار الكهربائي عن 17 ألف منزل من الشمال وحتى الجنوب..

العاصفة تغلق شوارع القدس وتوقع ضحايا و17 ألف منزل بدون كهرباء

(شارع رقم 1 المؤدي إلى القدس)

بدأ تساقط الثلوج في منطقة القدس، بعد ظهر اليوم الأربعاء، وأغلقت الشوارع المؤدية إليها مجددا بعد إعادة فتحها.

وجاء أن شارع 443 قد أغلق مرة ثانية في كلا الاتجاهين بسبب الثلوج بعد إعادة فتحه قبيل ظهر اليوم. كما أغلق شارع '1' بشكل متقطع في كل الاتجاهين، وتوقفت حركة الحافلات من وإلى القدس.

وعلم أن الحافلات التي تتحرك على شارع 443 قد توقفت تماما، في حين يجري تحويل الحافلات على خط '1' إلى محطة القطار في 'بيت شيمش'. ونشر أنه يمكن الوصول إلى القدس من تل أبيب بواسطة القطار.

إلى ذلك، تسببت العاصفة التي تضرب البلاد بمصرع فتى وإصابة آخرين. وعلم أن فتى (13 عاما) لقي مصرعه في حادث طرق قرب 'بيت شيمش'، وأصيب اثنان آخران نقلا إلى مستشفى 'هداسا عين كارم'. وقد نجم الحادث عن تصادم حافلة مع مركبتين خصوصيتين نتيجة إنزلاق إحدى المركبات بسبب حالة الطقس.

وفي الشمال وقعت عدة إصابات جراء العاصفة، حيث نقلت مسنة (74 عاما) من مدينة سخنين إلى مستشفى نهارية بعد أن هبطت درجة حرارة جسدها إلى 33 درجة مئوية، ووصفت حالتها بأنها ما بين متوسطة وخطيرة.

كما أصيبت امرأة (40 عاما) من قرية أبو سنان بضربة برد في قدميها لكونها اضطرت للبقاء مدة طويلة في المياه التي غمرت منزلها.

وفي 'حتسور' أصيب شخص نتيجة ضربة برق أصابت المظلة التي كان يحملها. ومنذ ساعات مساء أمس عالج مستشفى نهارية عشرة أشخاص وقعت لهم إصابات جراء تطاير أشياء مختلفة بسبب الرياح الشديدة.

وعلى صلة، تشير التقارير الإعلامية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 17 ألف منزل في البلاد من الشمال وحتى الجنوب، وذلك بسبب قطع الأسلاك الكهربائية نتيجة سقوط أشجار على الشبكة.

التعليقات