نصف متر من الثلوج في الجولان وثلوج خفيفة في القدس

من المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار الغزيرة، اليوم الأربعاء، حيث يتوقع أن تهطل عشرات الميلليمترات من الأمطار في منطقتي الشمال والمركز خلال ساعات اليوم، وفي ساعات المساء في شمال النقب. كما يتوقع أن يمتد تساقط الثلوج تدريجيا من الشمال إلى جبال المركز

نصف متر من الثلوج في الجولان وثلوج خفيفة في القدس

(صور من الجولان)

في حين تساقطت ثلوج خفيفة في القدس، تسببت باغلاق شارع 443، تساقطت كميات كبيرة من الثلوج في جبال الجولان والجليل الأعلى.

من المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار الغزيرة، اليوم الأربعاء، حيث يتوقع أن تهطل عشرات الميلليمترات من الأمطار في منطقتي الشمال والمركز خلال ساعات اليوم، وفي ساعات المساء في شمال النقب. كما يتوقع أن يمتد تساقط الثلوج تدريجيا من الشمال إلى جبال المركز.

وجاء أن تساقط الثلوج في الجولان وصل إلى ارتفاع نصف متر في جبل الشيخ حتى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، في حين وصل إلى ارتفاع 25 سنتمترا في قمم الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر.

وتسببت العاصفة بانقطاع التيار الكهربائي في عدة مدن في المركز، كما تسببت بأعطال في تزويد التيار الكهربائي في أحياء في 'بيتاح تكفا' و'هود هشارون' و'رحوفوت' و'يهود' و'رمات غان' و'تل أبيب'.

 وتساقطت ثلوج خفيفة في القدس، في حين أغلق شارع 443 المؤدي إلى القدس مرة ثانية، وذلك بعد أعيد فتحه مجددا أمام حركة السير في الاتجاهين، وذلك في أعقاب سقوط ثلوج خفيفة في المنطقة.

وفي الشمال، أغلق عدد من الشوارع، بينها شارع بيت جن وشارع حرفيش وشارع البقيعة بسبب تساقط الثلوج، في حين أصبحت مدينة صفد محاصرة ومغلقة. وكان قد بدأ تساقط الثلوج فيها في الساعة السادسة صباح اليوم ووصل إلى ارتفاع 10 سنتمرات خلال ساعتين.

وبحسب تقارير الأرصاد الجوية فإن تساقط الثلوج سوف يستمر، ويتراكم في الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر، ويتوقع أن يصل إلى جبال المركز خلال ساعات اليوم، مصحوبا بعواصف رعدية وأمطار شديدة.

التعليقات