تشكيل لجنة للنهوض بصحة المجتمع العربي يرأسها الدكتور بشارات

عبر بشارات عن أهمية هذا التكليف وعزمه على تجنيد خبرته وبالتعاون مع مجموعة من الباحثين والخبراء والأطباء لتحضير التوصيات وبناء خطة عمل شاملة.

تشكيل لجنة للنهوض بصحة المجتمع العربي يرأسها الدكتور بشارات

كلفت وزارة الصحة مدير مستشفى الناصرة- الإنجليزي، الدكتور بشارة بشارات بترأس لجنة للنهوض وتطوير صحة المجتمع العربي في البلاد.

وأعلن عن ذلك خلال الزيارة التي قام بها مدير عام وزارة الصحّة البروفيسور 'أرنون افيك'، إلى مستشفى الناصرة- الإنجليزي مع عدد من مرافقيه من أجل الاطلاع على عمل المستشفى وتطوير خطة عمل من أجل تطوير صحة المجتمع العربي في البلاد.

وكان في استقبال الوفد مدير مستشفى الناصرة- الإنجليزي ورئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي د. بشارة بشارات الذي  عرض أمامه المميزات الصحية للمجتمع العربي في الجليل والمثلث والنقب وأهم الاحتياجات الطبية وأنواع الأمراض المنتشرة وكيفية معالجتها.

وكلّف بروفيسور 'افيك' د. بشارة بشارات بترأس لجنة داخل وزارة الصحة تعمل على بحث وعرض   توصياتها بخصوص تطوير صحة المجتمع العربي كذلك عقد  مؤتمر طبي خاص  بالتعاون مع وزارة الصحة منتصف هذا العام الجاري لوضع الموضوع على أجندة الرأي العام ومتخذي القرار والجهات ذات الصلة ويبرز أهمية تطوير القيادة الطبية  ودورها في نشر الوعي والتثقيف لنهج حياة صحي في المجتمع. 

د. بشارات: أهمية وضرورة العمل على التوعية والتنوير الصحي للجمهور  وخلق قيادة طبية من المجتمع العربي.

من جهته عبر بشارات عن أهمية هذا التكليف وعزمه على تجنيد خبرته وبالتعاون مع مجموعة من الباحثين والخبراء والأطباء لتحضير التوصيات وبناء خطة عمل شاملة،  وأضاف: 'بعد عشرات السنوات من العمل والبحث  في العمل الطبي أيقنت أن الخصوصية الثقافية للمجتمع العربي تحّتم التعامل معه بشكل مختلف عن الوسط اليهودي والوسط العام من ناحية أنواع الامراض وانتشارها والخدمات الطبية الموجودة  في سلة الخدمات الصحية العامة وسلة الادوية'.

وتابع الدكتور بشارات 'عرضت أمام مدير عام وزارة الصحة أهمية وضرورة العمل على التوعية والتنوير الصحي للجمهور  وخلق قيادة طبية من المجتمع العربي تعمل على نشر الوعي للجمهور  من أجل  اتباع نهج حياه صحي وقد وعد مدير عام وزارة الصحة خلال زيارته هذه  برصد ميزانية خاصة لهذا الموضوع وعقد مؤتمر خاص لتطويره' 

كما وهنأ مدير عام وزارة الصحة بتصدر مستشفى الانجليزي المكان الأول في البلاد  في نسبة تطعيم الطاقم الطبي ضد مرض الإنفلونزا مما  يحافظ على سلامة الطاقم الطبي والمرضى   وخاصة المزمنين والكبار في السن والمواليد الصغار. كذلك اندراج مستشفى الناصرة  ضمن قائمة المستشفيات السبعة الأوائل من حيث جودة الخدمات المقدمة في قسم المواليد الخدّج وفق مسح أجرته وزارة الصحة بهذا الخصوص.  

التعليقات