عاصفة قوية تضرب البلاد منتصف الأسبوع المقبل

من المتوقع أن تبدأ عاصفة شديدة مطلع الأسبوع القادم، تتميز بدرجات الحرارة المنخفضة التي يتبعها رياح شديدة وأمطار غزيرة بالإضافة لإمكانية تساقط الثلوج في جبال القدس

عاصفة قوية تضرب البلاد منتصف الأسبوع المقبل

تساقط الثلوج في القدس

قالت تقارير الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تشهد البلاد، الأسبوع القادم، عاصفة شديدة وأمطارا غزيرة، كما يتوقع أن تتساقط الثلوج في جبل الشيخ وشمال البلاد والقدس. ووصفت العاصفة بأنها أشد من العاصفة الأخيرة التي أطلق عليها 'هدى'.

وقال مدير الأرصاد الجوية في القدس، صهيب المسالمة، لموقع عــ48ـرب إنه من المتوقع أن تبدأ عاصفة شديدة مطلع الأسبوع القادم، تتميز بدرجات الحرارة المنخفضة التي يتبعها رياح شديدة وأمطار غزيرة بالإضافة لإمكانية تساقط الثلوج في جبال القدس.

وأوضح مسالمة ان الخرائط الجوية التي يعتمد عليها  تشير إلى احتمال اشتداد العاصفة يوم الاثنين، وتشتد أكثر لتصل ذروتها يوم الجمعة.

وأشار إلى أن الأجواء الدافئة الحالية في البلاد ستستمر حتى السبت، وستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض من مساء السبت. ويتوقع أن يبدأ تساقط الأمطار الأحد، كما يتوقع تساقط الثلوج في جبل الشيخ في الجولان المحتل.

الثلوج متوقعة على جبال البلاد العالية

وقال مسالمة إن العاصفة تصل البلاد من أواسط أوروبا، وهي من أصل قطبي. وأضاف أن هناك مؤشرات قوية تؤكد أن العاصفة ستضرب البلاد، وأنها ستؤدي إلى تساقط الثلوج في الجبال العالية. ولم يستبعد إمكانية ان تتحول العاصفة إلى ثلجية غزيرة.

في المقابل، أشار إلى أن هذه التوقعات غير نهائية، وأن هناك حاجة لبعض الوقت لوصول المزيد مِن البيانات من المراكز العالمية للخرائط الجوية.

وأكد مسالمة على أنه تجري متابعة كافة التطورات فيما يخص العاصفة، بينما تستمر الأجواء الدافئة الحالية، لافتا إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بحدة في منتصف الأسبوع القادم.

 

التعليقات