متطرفون يعتدون على شابين من دالية الكرمل على خلفية عنصرية

للمرة الثانية خلال أسبوعين اعتدت مجموعة من اليهود على شابين من دالية الكرمل لأنهما تحدثا باللغة العربية، وأصيب أحدهما بجراح بالغة ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.

متطرفون يعتدون على شابين من دالية الكرمل على خلفية عنصرية

للمرة الثانية خلال أسبوعين اعتدت مجموعة من اليهود على شابين من دالية الكرمل لأنهما تحدثا باللغة العربية، وأصيب أحدهما بجراح بالغة  ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.

 وكان الشاب رازي حسيسي وهو ابن الطائفة العربية المعروفية ويخدم في جيش الاحتلال في لواء 'غولاني'، برفقة صديق له في نادي ليلي في كيبوتس 'ياجور'  فتعرضت لهما مجموعة شبان يهود بعد أن تحدثا باللغة العربية وقالوا لهما  إن  'العرب غير مرغوب بوجودهم في النادي'، بحسب ما أكد أحد الأقارب.

 وأضاف أنه إنه بعد احتدام الجدل قامت إدارة النادي بإخراج الشبان من الطرفين إلى الخارج  وبعد أن دخل رازي ورفيقه إلى مركبتهما لمغادرة المكان تعرضا للهجوم بالحجارة من قبل المجموعة اليهودية فأصيب بحجر كبير في وجهه وفقد وعيه. وأوضح إن إصابة رازي بالغة حيث أصيب بكسور في الفك.

 وادعت الشرطة في وقت لاحق أن الاعتداء ليس على خلفية عنصرية، وقالت إنه نتيجة شجار عادي، غير أن أقارب الشاب نفوا رواية الشرطة.

وكان اعتداء مماثل وقع قبل نحو أسبوعين حيث اعتدت مجموعة من المستوطنين على الشاب طومي حسون من دالية الكرمل خلال تواجده في القدس لأنه تحدث باللغة العربية، ونقل على أثرها إلى المستشفى للعلاج.

 

 

التعليقات