مواطن من كفر قاسم: فوجئت من عنصرية محلات الزهور ضدنا

وتابع قائلا: "استنتجت بشكل مباشر أنه في حال حصل هذا الأمر معي، فإنه من المحتمل أن يحصل لغيري من أبناء المجتمع العربي، ولذلك فإنني قررت الخروج عن صمتي وأتحدث بذلك".

مواطن من كفر قاسم: فوجئت من عنصرية محلات الزهور ضدنا

مدينة كفر قاسم

تفاجأ الشاب أنس بدير من مدينة كفر قاسم قبل أيام، حينما اتصل إلى بعض محلات بيع الزهور بهدف إرسال باقة ورد لزوجته بمناسبة عيد ميلادها كمفاجأة سارة لها في هذه المناسبة، إلا أن هذه المحلات رفضت إرسال الهدية لزوجته.

وقال أنس بدير في حديثه لـ'عرب 48' إن 'الحدث نفسه كان يوم أمس، حيث صادف يوم عيد ميلاد زوجتي التي تعمل في مدينة الطيرة. أحببت أن افاجأها خلال عملها وأن أرسل لها باقة ورود، اتصلت كما قلت لثلاثة محلات وكانوا يوافقون على طلبيتي، ولكنهم يرفضون حين أقول لهم أنني أريدها للطيرة، حاولت أيضا لكفر قاسم ولكنهم رفضوا ايضا'.

'يقبلون الوصول لراس العين ويرفضون الوصول للطيرة وكفر قاسم'

وأضاف: 'إن المحلات الثلاثة هي 'دي فلاورس' التي رفضت بحجة أن ليس لديهم مُرسلين لتلك المناطق، و 'برحي حين' التي قالت إنهم لا يحبون الوصول لتلك الأماكن، علما أننا وبعد أن رفضوا الوصول لكفر قاسم، اقترحت عليهم أن يرسلوها إلى 'راس العين' فوافقوا على الرغم من أن البعد بين كفر قاسم و'راس العين' لا يتعد الـ3 كيلومتر. و'زير فور يو' التي عدلت عن قرارها بعد أن أرسلت لهم رسالة شديدة اللهجة بالبريد الإلكتروني، ووافق محلان فقط على إرسال الورود للبلدات العربية وهما 'ماي فلاورس' عبر الإنترنت، و'برحي أفيف'.

وتابع قائلا: 'استنتجت بشكل مباشر أنه في حال حصل هذا الأمر معي، فإنه من المحتمل أن يحصل لغيري من أبناء المجتمع العربي، ولذلك فإنني قررت الخروج عن صمتي وأتحدث بذلك'.

تعقيب المحلات

وعقبت شركة 'دي فلاورس' على الموضوع، قائلة: 'لا نملك شعور الأمان حين ندخل الطيرة وكفر قاسم وليس لدينا أي شيء ضد سكان المدينتين'.

وقالت 'برحي حين': 'في العادة نصل لكل الأماكن، ولكن في تلك الحالة لم يكن عندنا مُرسلين للبلدتين'.

أما 'زير فور يو' فقالت: 'للأسف ليس لدينا القدرة بالوصول لكل بيت وبيت في البلاد، نحن نعلم هذا الأمر'.

التعليقات