رهط: الشعبية تدعو للمشاركة بكثافة بمسيرة يوم الأرض

مشاركة الجماهير العربية في النقب يجب أن تكون ضخمة وقوية وذات أصداء عالية تعبر عن حالة الغضب الشعبي إزاء ما آلت إليه الأوضاع هناك.

رهط: الشعبية تدعو للمشاركة بكثافة بمسيرة يوم الأرض

إصرار على الصمود والتمسك بالأرض في النقب

 

 دعت اللجنة الشعبية في مدينة رهط  من جميع المواطنين في النقب، المشاركة بكثافة في فعاليات يوم الأرض المقرر   عصر الاثنين في مدينة رهط.

وقالت اللجنة على لسان عضو اللجنة الشعبية المحلية يوسف أبو جامع، إن مشاركة الجماهير العربية في النقب يجب أن تكون ضخمة وقوية وذات أصداء عالية تعبر عن حالة الغضب الشعبي إزاء ما آلت إليه الأوضاع هناك، بفعل جرائم المؤسسة الإسرائيلية ضد الأرض والإنسان في النقب الشامخ.

وكانت لجنة المتابعة العليا قد قررت بأن تنطلق إحدى الفعاليات المركزية ليوم الأرض داخل مدينة رهط، بالإضافة لفعالية أخرى من المقرر أن تجري في دير حنا  في الجليل.

وكانت مدينة رهط قد استضافت السبت مهرجان معسكر التواصل العاشر الذي أقامته الحركة الإسلامية بمشاركة الآلاف من أبناء النقب والداخل الفلسطيني.

يشار إلى أن يوم الأرض يأتي هذا العام في وقت يشهد فيه النقب حالة غير مسبوقة من تصاعد عمليات الهدم والتهجير تمارسها المؤسسة الإسرائيلية ضد القرى والبلدات العربية، لكن أهل النقب في الوقت نفسه يبدون صمودا وإصرارا على تشبثهم بتراب أرضهم رغم حجم المعناة، حيث ما لبثت المؤسسة الإسرائيلية تنازعهم على وجودهم بشكل شبه يومي، مستخدمة بذلك مختلف وسائل القمع والجرافات والهدم والاعتقال التعسفي.

التعليقات