الشرطة الإسرائيلية تحبط تهريب مخدرات للأردن بقيمة مليون شيكل

توقيف الشاب بينما كان يحاول عبور الحدود مع الأردن وبسيارته أكثر من 60 كلغ من مادة مخدرات الحشيش التي تقدر قيمتها بأكثر من مليون.

 الشرطة الإسرائيلية تحبط تهريب مخدرات للأردن بقيمة مليون شيكل

ضبط أكياس من المخدرات تزن أكثر من 60 كيلوغرام من الحشيش

كشفت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، النقاب عن إحباط  عملية تهريب مخدرات عبر الحدود الأردنية  بقيمة مليون شيكل، إذ جرى قبل ثلاثة أسابيع اعتقال شابا عربيا من النقب وإخضاعه للتحقيق بشبهة المتاجرة بالمخدرات عقب رصد تحركات له على الحدود مع سيناء وتم الإفراج عنه لعدم وجود إي أدلة.

بيد أن الشرطة قامت مؤخرا باعتقاله برفقة شابين وهو يقود سيارة وبداخلها نحو 60 كيلو غرام من الحشيش، على ما يبدو كانت بالطريق لتهريبها إلى الأردن، بحسب ما زعمت الشرطة الإسرائيلية، وتم اليوم الأحد، تقديم لائحة إتهام للمحكمة المركزية في بئر السبع ضد الشبابين المشتبه بهما مع تقديم طلب بالاستمرار في اعتقالهم حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية ضدهم.

وبحسب المعلومات التي سمحت الشرطة بنشرها، فقد قام أفراد قوات وحدة مكافحة تهريب المخدرات بالمنطقة الجنوبية 'مجين' بالتعاون مع قوات خاصة وأخرى عسكرية، بتوقيف الشاب بينما كان يحاول عبور الحدود مع الأردن وبسيارته أكثر من 60 كيلوغرام من مادة مخدرات الحشيش التي تقدر قيمتها مليون شيكل.

 وتعود حيثيات هذه الاعتقال إلى تاريخ 22-3-2015، وذلك ضمن نشاطات قوات من الشرطة والجيش على الحدود كجزء من عمليات التحقيق والرصد لنشاط  شبكة لتهريب المخدرات على الحدود مع الأردن ومصر، وفي حينه تم إلقاء القبض على ثلاثة شبان كانوا يحاولون تهريب المخدرات، إذ تم اعتقالهم بعد مطاردة لقوات الشرطة لسيارتهم التي كان بداخلها  ثلاثة أكياس من المخدرات  تزن أكثر من 60 كيلوغرام من الحشيش، وتقدر قيمتها  مليون شيكل.

التعليقات