حادث طرق قرب الرامة بين سيارة وحافلة يخلف 20 جريحا

لقي 33 شخصا من أبناء المجتمع العربيّ مصرعهم في حوادث طرق التي شهدتها البلاد منذ مطلع العام الحالي، بينما وصل إجمالي القتلى 102 شخصا.

حادث طرق قرب الرامة بين سيارة وحافلة يخلف 20 جريحا

صورة توضيحية

أصيب 20 شخصا بجراح وصفت بالطفيفة، وذلك جراء حادث طرق وقع صباح اليوم الأحد، بين سيارة خصوصية وحافلة على شارع رقم 85 بسماره بالقرب من قرية الرامة في الجليل.

وعملت طواقم الإسعاف التي وصلت لمكان الحادث على تقديم الإسعافات الأولية للجرحى ونقلهم على وجه السرعة إلى المستشفيات في شمال البلاد لاستكمال العلاج، فيما شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث، حيث أغلقت مسار الشارع أمام  حركة السير وناشدت جمهور السائقين السفر عبر طرقات بديلة وعدم التوافد إلى منطقة الحادث.

مصرع 33 عربيا بحوادث طرق منذ مطلع العام الحالي

لقي 33 شخصا من أبناء المجتمع العربيّ  مصرعهم في حوادث طرق التي شهدتها البلاد منذ مطلع العام الحالي، بينما وصل إجمالي القتلى 102 شخصا.

ويتضح من معطيات جمعية 'أور يروك' المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق، أنه مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، الذي قتل - خلاله - 27 شخصا من أبناء المجتمع العربي، يمكن أن نلاحظ أنه قد طرأ ارتفاع مقلق بنسبة 22% في عدد القتلى من أبناء المجتمع العربي.

 وبحسب الإحصائيات منذ بداية عام 2015 حتى تاريخ  20.4.15 قتل 102 شخصا في حوادث طرق، أي 19 قتيلا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعا بنسبة 23%.

وسجل منذ بداية عام 2015  90 حادث طرق قاتلا، أي حادث مع شخص واحد قتيل على الأقل، ما يعني تسجيل 10 حوادث قاتلة أكثر، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، بارتفاع بنسبة 12%.

وقالت جمعية 'أور يروك' في بيان لها: ' إن وتيرة الارتفاع في عدد قتلى حوادث الطرق، هذا العام، مستمرة، ومن أجل كبح هذا الارتفاع المقلق وتقليص عدد قتلى حوادث الطرق في البلاد، يجب أن تحول وزارة المواصلات ميزانيات لمقاومة حوادث الطرق، يجب أن تحسن البنى التحتية، أن تزيد من تطبيق القانون في الشوارع، وأن ترفع مستوى وعي الجمهور لحوادث الطرق'.

التعليقات