النقب: إصابة 15 عاملا فلسطينيا بحادث طرق

ادعت السلطات الإسرائيلية أن العمال الفلسطينيين دخلوا إلى البلاد بشكل غير قانوني، وتعتزم اعتقالهم بعد استكمال العلاجات الطبية.

النقب: إصابة 15 عاملا فلسطينيا بحادث طرق

صورة من الأرشيف

أسفر حادث طرق وقع بين سيارة خصوصية وحافلة صغيرة قرب مدينة رهط في منطقة النقب، صباح اليوم الأربعاء، عن إصابة 15 عاملا فلسطينيا من سكان الضفة الغربية بإصابات وصفت بأنها بين متوسطة وطفيفة.

واستدعيت إلى مكان الحادث سيارات الإسعاف الأولي وقدمت الطواقم الطبية العلاجات الأولية للمصابين ونقلتهم إلى مستشفى 'سوروكا' في بئر السبع لاستكمال العلاج اللازم.

وادعت السلطات الإسرائيلية أن العمال الفلسطينيين دخلوا إلى البلاد بشكل غير قانوني، وتعتزم اعتقالهم بعد استكمال العلاجات الطبية.

مطاردة العمال الفلسطينيين في البلاد

وتقوم الشرطة الإسرائيلية بعمليات دهم وتفتيش في البلدات العربية، وذلك لمطاردة الفلسطينيين الذين دخلوا البلاد للعمل لتوفير لقمة العيش لعائلاتهم، حيث تزعم الشرطة بأن جميع من يتم مطاردتهم واعتقالهم دخلوا للبلاد دون تصاريح.

وتقوم الشرطة الإسرائيلية بين حين وآخر بحملة تفتيش داخل ورش البناء في محاولة منها للبحث عن العمال الذين ليس بحوزتهم تصاريح، وتعتقل الشرطة عشرات الفلسطينيين الذين دخلوا للعمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم.

ويشكو العمال حتى ممن بحوزتهم تصاريح من مطاردات الشرطة لهم، ويقومون بتنظيم أنفسهم لمراقبة الشرطة ويختفون من أمام دورياتها، لأنه في بعض الأحيان لا تعترف الشرطة بالتصاريح وتطالب بتجديدها بعد تمزيقها.

وينام الغالبية الساحقة من العمال على الأرض وفي المخازن والملاجئ وتحت الشجر كي يواصلوا عملهم في الداخل الفلسطيني، ليوفروا لقمة العيش لعائلاتهم، خاصة وأن الاحتلال يعتمد سياسات الخنق ومنع التطوير الاقتصادي لأراضي الضفة الغربية التي تعاني من قلة فرص العمال والبطالة والفقر.

التعليقات