رهط: مصرع فتاة في حادث دهس

لقيت فتاة (16 عاما) قبل ظهر اليوم الخميس مصرعها في حادث دهس، في مدينة رهط بالنقب.

رهط: مصرع فتاة في حادث دهس

صورة من مكان الحادث في رهط

لقيت الفتاة رلى الهزيل (16 عاما) قبل ظهر اليوم الخميس مصرعها في حادث دهس، في مدينة رهط بالنقب.

ووقع الحادث المروع على الشارع الرئيسي قرب إحدى المدارس، وأصيبت الفتاة بجراح حرجة توفيت في أعقابها بالمستشفى متأثرة بجراحها البالغة.

وذكرت الشرطة أن سائق السيارة هرب تاركا السيارة،  وأنها اعتقلت صاحب السيارة واقتادته للتحقيق، وتواصل البحث عن السائق المشتبه به بالضلوع في الحادث.

35 عربيا لقوا مصرعهم بحوادث طرق منذ مطلع العام الحالي

ولقي 35 عربيا مصرعهم في حوادث الطرق التي شهدتها طرقات البلاد منذ مطلع العام الحالي، فيما بلغ اجمالي القتلى في البلاد 108 أشخاص، وفق معطيات جمعية 'أور يروك' المبنيّة على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق.

ومقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، التي قُتل خلالها 28 شخصا من أبناء المجتمع العربي، يمكن أن نلاحظ أنه طرأ ارتفاع مقلق بنسبة 25% في عدد القتلى من أبناء المجتمع العربي.

 ومنذ بداية عام 2015 حتى تاريخ  26.4.15 قُتل 108 أشخاص في حوادث طرق، أي 21 قتيلًا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا بنسبة 24%. وكان الأسبوع الماضي أسبوعًا قاتلًا في الطرقات، فقد قُتل ستّة أشخاص في حوادث طرق في أنحاء البلاد، اثنان منهم من أبناء المجتمع العربيّ.

وسجل منذ بداية عام 2015،  95 حادث طرق قاتلًا، حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقلّ، أي 11 حادثًا قاتلًا أكثر، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا بنسبة 13%.

وقالت جمعيّة 'أور يروك' في بيان لوسائل الإعلام: 'إن التقليص في الميزانية من أجل الأمان على الطرق يؤتي أُكُله، إنها السنة الثالثة على التوالي التي تشهد ارتفاعا مقلقا في عدد قتلى حوادث الطرق في إسرائيل، ومن أجل وقف هذه النزعة وخفض عدد القتلى والجرحى، يجب على وزارة المواصلات أن تحول ميزانيات من أجل تحسين البُنى التحتية في الطرقات والشوارع الحمراء، وأن تحولها كذلك إلى شعبة السير في الشرطة من أجل زيادة تطبيق القانون في الطرقات'.

التعليقات