حالة الطقس: أجواء حارة وارتفاع آخر في درجات الحرارة

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ اليوم الأربعاء ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصل إلى نهاية الثلاثينيات في المناطق الجبلية، وتصل إلى مطلع الأربعينيات مئوية في الكثير من المناطق البلاد،

حالة الطقس: أجواء حارة وارتفاع آخر في درجات الحرارة

أجواء حارة

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ اليوم الأربعاء ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصل إلى نهاية الثلاثينيات في المناطق الجبلية، وتصل إلى مطلع الأربعينيات مئوية في الكثير من المناطق البلاد، وتظهر في السماء كميات من السحب العالية خصوصاً في ساعات الليل بحيث تصبح الأجواء غائمة كلياً بعض الوقت، أما الرياح فتكون جنوبية شرقية.

وتكون درجات الحرارة اليوم الأربعاء على النحو التالي: القدس 38، حيفا 40، الناصرة 37، جبال الجليل 36، طبريا 42، النقب 44، البحر الميت 43 وإيلات 45. 

وفي يوم غد الخميس، تنكسر الموجة الحارة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء تأثير الموجة الحارة ولكن بشكل أقل من الأربعاء، وتصل العظمى في الجبال إلى بداية الثلاثينيات وتصل إلى نهاية الثلاثينيات في المناطق السهلية، وتتجاوز الأربعين في أريحا والأغوار، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض آخر ويميل الطقس إلى الاعتدال في الجبال.

وبُعيد انتهاء هذه الموجة مطلع الأسبوع القادم ستنخفض درجات الحرارة بصورة كبيرة، ولا يستبعد أن تهطل زخات محلية من الأمطار أيضا.

التعليقات