ترشيحا: اجتماع شعبي حاشد لبحث قضايا البلدة

شارك مئات من أهالي ترشيحا مساء أمس السبت في اجتماع شعبي لبحث القضايا التي تشغل البلدة وأبرزها قضية حي أورانيم وإغلاق ملاعب كرة القدم وتفشي مظاهر العنصرية ضد العرب في المنطقة.

ترشيحا: اجتماع شعبي حاشد لبحث قضايا البلدة

صور: زهير متى (موقع أهلا) | فيديو: موقع "الكلام"

شارك مئات  من أهالي ترشيحا مساء أمس السبت في اجتماع شعبي لبحث القضايا التي تشغل البلدة وأبرزها قضية حي أورانيم وإغلاق ملاعب كرة القدم وتفشي مظاهر العنصرية ضد العرب في المنطقة.

افتتح الاجتماع سكرتير حزب التجمع الوطني الديمقراطي في ترشيحا، وسام دوخي، الذي رحب بالحضور وأكد على أهمية الاجتماع كمفصلي لرؤية ترشيحا المستقبلية، مؤكداأن هدف ترشيحا الأساسي هو الفصل عن بلدة معلوت والتخلص من سياسة رئيس البلدية شلومو بوحبوط العنصرية، التي سماها بسياسة التفرقة العنصرية - الأبرتهايد.

بدوره قال نائب رئيس البلدية المحامي أيمن شناتي إن 'مصلحة ترشيحا فوق الجميع، وأتعهد بأن أكون المبادر الأول بالدعوة للفصل عن معلوت إذا أراد أهالي ترشيحا ذلك، وسأقوم شخصياً بمبادرة لإجراء استفتاء شعبي في ترشيحا بالنسبة للفصل'.

كما استعرض عضوا البلدية خليل أبو حسان ونخلة طنوس، القضايا الحارقة التي تعاني منها البلدة ومؤخرا رفض بيع شقق سكنية للعرب في حي أورانيم، كما أكدا أن أهالي ترشيحا يعانون من هذا الدمج القسري الذي يحد من تطور ترشيحا، فيما تحدثت المحامية ميسانة موراني من  مركز عدالة عن السبل القانونية لمواجهة العنصرية في حي أورانيم.

وقال رئيس لجنة المتابعة بالوكالة ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، إن 'هل مكة أدرى بشعابها، فإن أردتم الفصل فلكم ذلك ويجب أن تعملوا من أجل هذه الغاية موحدين ومتكتلين'.

وحضر غنايم الاجتماع برفقة عضو البلدية منيب طربيه.

وشدد الأهالي في الاجتماع على ضرورة فصل ترشيحا عن معلوت كون هذا الدمج يحد من تطور البلدة العربية منذ عقود ويصادر إرادة البلدة في تطوير بلدتهم وفق رؤيتهم.

 

 

التعليقات