المتابعة: إرهاب استيطاني احتلالي إسرائيلي برائحة داعشيّة

وأكدت لجنة المتابعة العليا أن "مثل هذه العمليات تجري يوميّا، بشكل أو بآخر، ضد أصحاب الوطن الحقيقيين، كما أنّ الاحتلال والاستيطان الإسرائيليين هما البيئة الحاضنة والدفيئة القذرة لمثل هذه العمليات الإرهابية، ما يعني أنها إرهاب دولة أيضا".

المتابعة: إرهاب استيطاني احتلالي إسرائيلي برائحة داعشيّة

اعتبرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينية، في البلاد، 'عملية دوما الفلسطينية، قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، والتي راح ضحيتها الطفل علي سعد دوابشة وعدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين، جراء قيام بعض المستوطنين، فجر اليوم الجمعة، بحرق منزليين فلسطينيين بزجاجات حارقة ومواد سريعة الاشتعال، عملية إرهاب استيطاني احتلالي إسرائيليّ برائحة داعشيّة، وهي جريمة ضد ما تبقى من إنسانية، وهي ليست مجرد عملية بضعة حثالات من المستوطنين، وليست هي عملية استثنائية 'نادرة' بحق الشعب العربي الفلسطيني'.

اقرأ أيضا: جماهير غفيرة تشيع الرضيع دوابشة ومواجهات بالقدس والضفة

وأكدت لجنة المتابعة العليا أن 'مثل هذه العمليات تجري يوميّا، بشكل أو بآخر، ضد أصحاب الوطن الحقيقيين، كما أنّ الاحتلال والاستيطان الإسرائيليين هما البيئة الحاضنة والدفيئة القذرة لمثل هذه العمليات الإرهابية، ما يعني أنها إرهاب دولة أيضا'.
ودعت لجنة المتابعة إلى 'إجراء محاكمة دولية عاجلة وعادلة لمعاقبة المجرمين في هذه العملية، والمسؤولين عنهم والبيئة التي احتضنتهم وتحتضنهم، والفكر الذي يقف خلفهم، ومحاكمة مجمل جرائم الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي الإرهابي وممارساته'.
ودعت اللجنة أيضا الشعب الفلسطيني إلى التوقّف عن عبثية 'الانقسام' وضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الكفاحية الحقيقية، لمواجهة الاحتلال والاستيطان وموبقاتهما، ونحو الحرية والتحرّر والاستقلال الوطني.

وطالبت المجتمع الدولي، والهيئات والمؤسسات الدولية، إلى تحمّل مسؤولياتهم السياسية والإنسانيّة والقانونية والتاريخية، والاّ فان هذه الهيئات ستفقد ما تبقى لها من شرعيّة.

 

-> الاتحاد الأوروبي يطالب بـ'عدم التهاون' مع المستوطنين الإسرائيليين

-> حماس تدعو إلى 'الرد بقوة' على حرق الطفل علي دوابشة

-> التجمع يحمّل نتنياهو وحكومته مسؤولية الاعتداء الإرهابي في دوما

-> القائمة المشتركة: قتل الطفل دوابشة حرقا جريمة حرب إسرائيلية

-> شاهد - عباس: السلطة ستتوجه فورا لمحكمة لاهاي بعد استشهاد دوابشة

->  خطر على حياة أسرة الشهيد علي دوابشة

-> الطفل علي… ضحية من؟/ رامي منصور

->  قرية دوما: "حرقوا الرضيع"

 

 

 

 

 

 



 

التعليقات