أم الفحم: يوم دراسي للبلدية حول آفة المخدرات

بالإضافة إلى ذلك، تقرر حث ذوي الاختصاص ببذل كل ما وسعهم من جهود في محاربة ومطاردة المروجيَّن والباعة والتعامل مع القنوات المختصة لمحاربتهم وتضييق الخناق عليهم وحرمانهم من الحرية التي تمكنهم من نشر سمومهم.

أم الفحم: يوم دراسي للبلدية حول آفة المخدرات

عقد هذا الأسبوع في المركز الجماهيري في أم الفحم، يوم دراسي موسع لبلدية أم الفحم، شارك فيه رئيس البلدية خالد حمدان، ونائب رئيس البلدية مسؤول قسم الرفاه طاهر علي، ومدير قسم الصحة محمد رباح، ومدير قسم المعارف محمود زهدي، ومديرة قسم الرفاه فتحية إغبارية، ومدير المركز الجماهيري محم صالح، إضافة إلى العاملين في بلدية أم الفحم والمختصين في موضوع المخدرات وتخصصاته المختلفة بين المكافحة، الرصد او العلاج.

افتتحت الجلسة بكلمة رئيس البلدية حيث شكر كل العاملين في المجال، على مجهوداتهم التي بذلوها ولا زالوا يبذلونها.

وحثّ حمدان في كلمته العاملين على العطاء أكثر فأكثر من أجل النهوض بمستقبل أبناء الشبيبة في أم الفحم، ونحو بناء مستقبل مزدهر للمدينة.

وأعرب عن استعداد البلدية لبذل كل الجهود من أجل الحفاظ على أم الفحم مدينة خالية من المخدرات.

ونوه في كلمته، أيضًا، أن على كل مواطن في المدينة أن يكون له دور، ويبقى الدور الأول والأهم للبيت وللأهالي داخل البيت.

ثم تحدث مدير وحدة الرصد في بلدية أم الفحم، محمد سامي محاجنة، عن آفة المخدرات بالأرقام والإحصائيات، وتطرق إلى أن بلدية أم الفحم، في الفترة الأخيرة، قد كثفت من عملها وأن وحدة الرصد رصدت العديد من الحالات التي تم تحويلها جميعا إلى الجهات المختصة من أجل إيجاد الطريقة المناسبة لمعالجتهم ومتابعتهم عن طريق البلدية أو في أطر أخرى.

وفيما بعد، كان محور الحديث حول الأسباب والدوافع التي تؤدي إلى استعمال المخدرات وكيف يمكن حل هذه المشاكل ومكافحة هذه الظاهرة.

وتقرر في نهاية اليوم الدراسي، تشكيل لجنة منبثقة عن البلدية يكون الهدف منها الإعداد لمؤتمر شعبي كبير من أجل محاربة الظاهرة، ولكي يأخذ كل عنصر دوره في محاربة هذه الآفة.

بالإضافة إلى ذلك، تقرر حث ذوي الاختصاص على بذل كل ما وسعهم من جهود في محاربة ومطاردة المروجيَّن والباعة والتعامل مع القنوات المختصة لمحاربتهم وتضييق الخناق عليهم وحرمانهم من الحرية التي تمكنهم من نشر سمومهم.

ومن بين ما رشح عن الجلسة، هو زيادة حملات التوعية في مدارس المدينة من أجل الحد من هذه الظاهرة.

التعليقات