الإفراج عن المعتلقين الخمسة من إحياء ذكرى استشهاد الفنّان ناجي العلي

أطلقت شرطة طبريا مساء السبت، سراح النشطاء الـ5 الذين اعتقلتهم خلال فعالية إحياء ذكرى استشهاد الفنّان الفلسطيني ناجي العلي، في قريته التي هجّر منها، الشجرة، قضاء طبريا.

الإفراج عن المعتلقين الخمسة من إحياء ذكرى استشهاد الفنّان ناجي العلي

صورة من أمام مركز شرطة طبريا

أطلقت شرطة طبريا مساء السبت، سراح النشطاء الخمسة الذين اعتقلتهم خلال فعالية إحياء ذكرى استشهاد الفنّان الفلسطيني ناجي العلي، في قريته التي هجّر منها، الشجرة، قضاء طبريا.

وكانت الشرطة الإسرائيلية اعتقلت كل من المحامي يامن زيدان، والفنّانة رنا بشارة، بالإضافة إلى الناشط محمد خليل والقيادي في حركة أبناء البلد، قدري أبو واصل والناشط مصطفى مواسي أثناء وجودهم في فعالية دعت إليها مجموعة 'فلسطينيات' لإحياء ذكرى استشهاد الفنّان الفلسطيني ناجي العلي

اقرأ أيضا: من قتل ناجي العلي؟ 

وبعد البدء في الفعالية، وصل نشطاء اليمين المتطرّف إلى القرية ومكان إحياء ذكرى وفاة الفنّان ناجي العلي، وقاموا بمهاجمة النشطاء الفلسطينيين المتواجدين في المكان، وحضرت بعدها قوّات الشرطة الإسرائيلي التي قامت باعتقال النشطاء وأوقفت النشاط التأبيني في القرية.

 

الشرطة الإسرائيبية تعتقل عددًا من الشبان أثناء مشاركتهم بفعالية لإحياء ذكرى استشهاد رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي، في مسقط رأسه، قرية الشجرة في الداخل الفلسطينيتصوير: ثائرة زعبي

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Saturday, August 29, 2015

وعلم أن الفنّانة رنا بشارة كانت قد قامت بتحضير مجسّم قبر للشهيد العلي، كجزء من مراسيم تأبينه الرمزية في القرية التي ولد فيها وهجّر منها.

اقرأ أيضا: استشهاد ناجي العلي: طيّ المراحل../ رامي منصور

وكانت جمعية 'فلسطينيات' دعت لإحياء ذكرى استشهاد العلي في قريته المهجّرة من خلال عمل فنّي للفنّانة بشارة اليوم السبت. 

التعليقات