الطيرة: تظاهرة ضد جرائم قتل النساء تتحول إلى مسيرة

التظاهرة تأتي في أعقاب جريمة قتل المربية سهى منصور * المتظاهرون يرفعون شعارات تحمل الشرطة المسؤولية وتوجه لها إصبع الاتهام

الطيرة: تظاهرة ضد جرائم قتل النساء تتحول إلى مسيرة

شارك المئات من الناشطين، بعد ظهر اليوم، السبت، في تظاهرة احتجاجية، في مدينة الطيرة، ضد جرائم قتل النساء، وذلك بعد جريمة القتل الرهيبة التي راحت ضحيتها المربية سهى منصور مساء الخميس، ليتوجه المتظاهرون بعدها في مسيرة باتجاه منزل المغدورة.

وشارك في التظاهرة النواب العرب د. باسل غطاس وحنين زعبي، وأيمن عودة وعبد الله أبو معروف ومسعود غنايم وعايدة توما.

 


كما شارك رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، ورئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي، وعضو بلدية الطيرة عن التجمع الوطني الديمقراطي، حسني سلطاني.

ينضاف إليهم أيضا رئيس اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب المحامي فؤاد سلطاني، وعضوا المكتب السياسي للتجمع مراد حداد ومحمد أبو سلامة، وعضوا اللجنة المركزية عز الدين بدران والمحامي إياد رابي.

ورفع المتظاهرون جملة من الشعارات، أبرزها 'من حقي أن أعيش بكرامة وبلا خوف' و'الصمت على الجريمة هو جريمة' و'أيها الصامتون/ات أين ضمائركم/ن'.

اقرأ أيضا: 'سهى منصور قتلت كسابقاتها لأنها رفضت الذل وأرادت الحياة'

 

كما رفع المتظاهرون عدة شعارات تتهم الشرطة وتحملها المسؤولية، بينها 'إني أتهم الشرطة' و'تقاعس الشرطة والنيابة العامة يشكل أرضا خصبة في استمرار جرائم العنف'.

وبعد انتهاء التظاهرة اتجه المشاركون في مسيرة تظاهرية باتجاه منزل المغدورة سهى منصور لتقديم واجب التعزية لعائلتها.

يشار إلى أن جمعيات حقوقية ونسوية كانت قد دعت للمشاركة في التظاهرة الاحتجاجية في الساعة الوحدة  عند دوار البلدية في مدينة الطيرة، احتجاجا على جرائم قتل النساء.

وتأتي هذه التظاهرة في أعقاب الجريمة البشعة التي راحت ضحيتها المربية سهى منصور (39 عاما) من مدينة الطيرة، مساء أمس الأول الخميس.

يذكر أن جمعيات حقوقية ونسوية كانت قد أصدرت بيانا، مساء الجمعة، أدانت فيه جريمة قتل المربية منصور، قالت فيه إنها ترى بجرائم قتل النساء قمّة البشاعة والصورة الحقيقية لوجه مجتمع باتت فيه النّساء مُهددّة سواء من عنف الرّجال أو من عنف الاحتلال، وأن النساء قُتلن لأنهن رفضن الذل والمهانة وأردن الحياة.

ودعت الجمعيات للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية ضد جريمة القتل البشعة، السبت، الساعة الواحدة ظهرا، عند دوار البلدية في الطيرة.

التعليقات