غطاس يطالب بحماية حقوق العرب في العفولة

غطاس: لسنا ضيوف في هذه البلاد، ومن حق العرب الشراء والسكن في أي مكان في وطنهم وبلدهم حتى وإن كان ذلك في مدن تسيطر عليها أغلبية يهودية

غطاس يطالب بحماية حقوق العرب في العفولة

أبرق النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د.باسل غطاس، اليوم الاثنين، برسالة عاجلة لكل من وزير الإسكان، يوءاف غالانت، ووزيرة المساواة الاجتماعية، غيلا غمليئيل، وطالبهم باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق المواطنين العرب، الذين ربحوا المناقصات لشراء 48 قسيمة بناء جديدة في مدينة العفولة، وذلك بعد موجة التحريض الشرسة التي يتعرضون لها.

وقال النائب غطاس في رسالته للوزيرين، إن موجة التحريض العنصرية التي يتعرض لها المواطنين العرب هي نتيجة مباشرة لأجواء التحريض والعنصرية ضد العرب وصمت المسؤولين وصناع القرار وعدم استنكارهم لهذه الظواهر، الأمر الذي يغذي العنصريين ويؤدي بهم للانفلات ضد المواطنين العرب في أماكن العمل والجامعات، وأخيرا عبر تنظيم تظاهرات منددة بتواجد العرب وسكنهم في العفولة بعد شراء القسائم بشكل شرعي وقانوني.

وطالب النائب غطاس وزير الإسكان باتخاذ الإجراءات القانونية والتخطيطية اللازمة لتنفيذ نتائج المناقصة والتأكد من تطبيق عقود بيع القسائم وعدم الانصياع للضغوط التي تتعرض لها البلدية وشركة الإسكان في مشروع الحي الجديد في العفولة. وشدد غطاس أن وزير الإسكان يتحمل مسؤولية أي إخفاق أو تقصير في تنفيذ الاتفاقيات وتسليم القسائم للمواطنين العرب وقال إن للعرب الحق الكامل في شراء هذه القسائم حتى إن بيعت جميع قسائم المشروع لعرب وليس ليهود، ما دامت المناقصات قانونية.

وفي توجهه لوزيرة المساواة الاجتماعية، طالب غطاس بأن تقوم الوزيرة بالاطلاع على تفاصيل هذه القضية عن كثب واستنكار أي مظهر من مظاهر العنصرية والتحريض ضد العرب وأن تعمل على تسهيل منالية المواطنين العرب لمثل هذه المناقصات خاصة في المدن اليهودية نظرا إلى الضائقة السكانية التي يعاني منها المجتمع العربي.

اقرأ أيضًا| العفولة: العنصريون يهددون بإحراق أي بيت يبنيه عربي

وقال النائب غطاس إن هذه القضية تؤكد مرة أخرى أن العقلية الصهيونية المبنية على الامتيازات لليهود هي أصل كل الموبقات، مشددا أنه 'لسنا ضيوف في هذه البلاد، من حق العرب الشراء والسكن في أي مكان في وطنهم وبلدهم حتى وإن كان ذلك في مدن تسيطر عليها أغلبية يهودية'.  

التعليقات