نشاطات شعبية لتوعية أهالي القرى المهجرة والتصدي للمؤامرات

استمرارًا للحملة التي أطلقها المركز العربي للتخطيط البديل وجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، اجتمع الطرفان في عيلبون في مكاتب مركز التخطيط البديل للتباحث حول مواصلة الحملة،

نشاطات شعبية لتوعية أهالي القرى المهجرة والتصدي للمؤامرات

استمرارًا للحملة التي أطلقها المركز العربي للتخطيط البديل وجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، اجتمع الطرفان في عيلبون في مكاتب مركز التخطيط البديل للتباحث حول مواصلة الحملة وإجراء عدد من النشاطات والفعاليات من أجل التصدي للمحاولات التي تقوم بها السلطات وسماسرة الأراضي للإيقاع بأهالي القرى المهجرة لبيع أراضيهم.

شارك في الاجتماع رئيس إدارة مركز التخطيط البديل، د. حنا سويد، مدير المركز، سامر سويد، المحاسب عنان بلان والمركز الإعلامي شادي خليلية، ومن جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين شارك رئيس الإدارة نايف حجو وأعضاء الإدارة مقبولة نصار وعبد نمارنة ومحمد كيال.

وتم الاتفاق على عقد سلسة من النشاطات والاجتماعات الشعبية في مختلف المناطق في الجليل والمثلث، للوصول إلى أهالي القرى المهجرة بشكل مباشر وتوعيتهم وتحذيرهم من الوقوع في فخ السماسرة، وتوضيح السابقة القانونية التي أصدرت بموجبها المحكمة قرارًا بتحديد فترة تلقي التعويضات عن الأراضي المصادرة، وعدم سريانها على أراضي القرى المهجرة. كما تم الاتفاق على مواصلة الحملة الإعلامية وإجراء عدد من النشاطات والفعاليات الإعلامية في مختلف وسائل الإعلام، لرفع الوعي لهذه القضية.

وأكد المجتمعون على ضرورة التعاون مع الأطر المحلية للقرى المهجرة والأطر الشعبية المحلية لإنجاح هذه النشاطات وتحشيد الجمهور للاستفادة والتوعية ومواجهة السماسرة الذين يجوبون بلداتنا العربية للإيقاع بأهالي وأصحاب الأراضي في القرى المهجرة. 

 

إقرأ أيضًا| الأشغال اليدوية.. أمل الفلسطينيات للتخلص من الفقر

 

 

التعليقات