باقة الغربية: إدارة البلدية تفشل بالمصادقة على الميزانية

فشلت بلدية باقة الغربية برئاسة مرسي أبو مخ في المصادقة على مشروع الميزانية للعام 2016 والتي تقدر بنحو 147 مليون شيقل.

باقة الغربية: إدارة البلدية تفشل بالمصادقة على الميزانية

صورة من جلسة البلدية في باقة الغربية

فشلت بلدية باقة الغربية برئاسة مرسي أبو مخ في المصادقة على مشروع الميزانية للعام 2016 والتي تقدر بنحو 147 مليون شيقل.

وحاول الرئيس وإدارته إقناع أعضاء المجلس البلدي حتى منتصف الليلة الماضية، في جلسة صاخبة، التصويت إلى جانب الميزانية غير أنهم فشلوا في ذلك، فقد صوت 8 أعضاء مع الميزانية، فيما صوت أعضاء المعارضة إلى جانب عدم المصادقة على الميزانية، وتأجلت الجلسة ليوم الأحد المقبل.

وأخفقت إدارة البلدية للمرة الثانية بعد أن تم مناقشة الميزانية في أعقاب تأجيل الجلسة في الأسبوع الماضي بغية مراجعتها ومناقشتها، وشارك في مداولات الجلسة جميع أعضاء البلدية إلى جانب الرئيس الذي استعرض أهم بنود ومحاور الميزانية.

وشهدت الجلسة نقاشات حادة بين أعضاء الائتلاف والرئيس من جهة، وأعضاء كتلة المعارضة المتمثلة بـ 'كتلة العهد الجديد'، من جهة أخرى، والتي طرح أعضاؤها تساؤلات حول العديد من البنود.

ويستدل من مشروع الميزانية للعام 2016، أن قيمة الميزانية تبلغ 147 مليون شيقل، مقارنة بميزانية عام 2015 والتي بلغت 143 مليون شيقل.

وجاء في كتاب مشروع الميزانية، أن الهدف من الميزانية هو تحصين والحفاظ على الخدمات بل والنهوض بجميع الخدمات التي تقدم للمواطنين مع المحافظة على الموازنة بمختلف الميزانيات ونشاطات وفعاليات البلدية.
وبحسب مشروع الميزانية، دأبت البلدية في الأعوام الأخيرة على توظيف وتخصيص الموارد للنهوض بمختلف الفعاليات والمشاريع والخدمات وإضافة لمشاريع ولخدمات جديدة والتي أثقلت على ميزانية البلدية وألزمت بمضاعفة المدخولات الذاتية للبلدية من أجل مواصلة تقديم الخدمات وإنجاز المشاريع.

اقرأ/ي أيضًا | باقة الغربية: المعارضة تطالب بإنهاء عمل شركة الجباية فورا

وبخصوص هبات الموازنة للعام 2016 حتى الآن لم تحدد بشكل نهائي، والميزانية المحددة بموجب توصيات وزارة الداخلية للحكم المحلي، ومن المتوقع أن تحصل بلدية باقة الغربية على ميزانية عن العام 2016 بقيمة 1779800 مليون شيقل 15% منها منوط بعدة شروط أبرزها رفع نسبة الجباية، فيما تبلغ قيمة الهبات غير المشروطة 15128300 مليون شيقل، حسبما ذكر في الجلسة.

التعليقات