القائمة المشتركة تعقد اجتماع عمل وتقييم في أم الفحم

تناول الاجتماع أيضا قضايا اجتماعية، مدنية واقتصادية، إذ بحثوا قضية ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع، وضرورة محاربة الظاهرة، ووجهوا دعوة لكافة المؤسسات الوطنية والأهلية لوضع برامج مهنية لمواجهة العنف ونبذه.

القائمة المشتركة تعقد اجتماع عمل وتقييم في أم الفحم

صور من الاجتماع

عقدت الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة، بكافة أعضائها، أمس الثلاثاء، اجتماعا مطولا، في مكتب النائب يوسف جبارين في أم الفحم، تناولت فيه جملة من القضايا الهامة على الأجندة السياسية والبرلمانية والمدنية والشعبية، وموجة العنف المستشرية في المجتمع العربي.

وناقش النواب خلال اجتماع العمل، الأحداث السياسية، وقدموا قراءة للتطورات على المشهد السياسي الإسرائيلي والفلسطيني، وخاصة تنامي التطرّف الحكومي ومظاهر العنصرية والفاشية وتحريض نتنياهو الممنهج ضد الفلسطينيين ومكانتهم، حظر الحركة الإسلامية (الشمالية) والملاحقات السياسية لقيادات الجماهير العربية.

وعلى مستوى العمل البرلماني، بحث النواب الاستعدادات لدورة الكنيست القادمة، وخاصة التصدي للقوانين العنصرية التي تنوي الحكومة طرحها وسنها وبمقدمتها قانون الإبعاد.

وتطرق النواب إلى طبيعة وديناميكة التعامل مع أحزاب المعارضة في ظل تصريحات يتسحاق هرتسوغ الأخيرة، والمجاهرة في عدائها للمواطن العربي، من أجل تحقيق مكاسب سياسية رخيصة.

كما قدم النواب تقييما وتلخيصا لعمل الكتلة خلال العام المنصرم، وأكدوا على إنجازات القائمة في الدورة المنتهية، وبحثوا البرنامج التنظيمي لبناء تنسيق سياسي متكامل وتنجيع العمل المشترك، وحددوا الأهداف السياسية للعام القادم.

وتناول الاجتماع أيضا قضايا اجتماعية، مدنية واقتصادية، إذ بحثوا قضية ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع، وضرورة محاربة الظاهرة، ووجهوا دعوة لكافة المؤسسات الوطنية والأهلية لوضع برامج مهنية لمواجهة العنف ونبذه.

وأكد النواب على أن القائمة المشتركة ستولي قضايا النقب أهمية قصوى في الدورة القادمة، وستتابع بشكل مهني تنفيذ الخطة الاقتصادية لتطوير البلدات العربية، وتعمل على تعزيز التواصل مع الجمهور من خلال تنظيم زيارات ميدانية للبلدات وعقد جلسات عمل مع السلطات المحلية العربية.

اقرأ/ي أيضًا| المثلث: هل نجحت الشرطة بفك رموز العنف والجريمة؟

وفي نهاية الاجتماع، دعا نواب القائمة المشتركة، الجماهير العربية، لإنجاح فعاليات ذكرى النكبة، التي أعلنت عنها لجنة المتابعة، مشددين على ضرورة الحشد والتعبئة وأخذ دور فاعل.

التعليقات