غطاس: الوحدة كفيلة بدرء مخاطر حكومة نتنياهو ولبيرمان

وقال إن "نتنياهو هو العنصري الأسوأ الذي يحرض على العرب بمنهجية وإستراتيجية لم يصلها المتطرف والفاشي ليبرمان، السؤال ليس لماذا ينضم ليبرمان لحكومة اليمين الديني؟، السؤال هو لماذا لم ينضم حتى الآن؟".

غطاس: الوحدة كفيلة بدرء مخاطر حكومة نتنياهو ولبيرمان

النائب د. باسل غطاس

اعتبر النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، أن 'الضجة المفتعلة على  دخول ليبرمان للحكومة وتسليمه وزارة الأمن تؤدي إلى حرف الأنظار عن الشخص الأكثر تطرفا وخطورة وعنصرية في هذه الحكومة ألا وهو بيبي نتنياهو، الذي يجلس على المقود وقد سلمه الشعب الإسرائيلي مفاتيح الحكم وهو الذي كان مستعدا لتوجيه ضربة عسكرية لإيران وبدء حرب إقليمية لا يعرف أحد عقباها كما شهد رئيسا الموساد والشاباك السابقين'.

وقال إن 'نتنياهو هو العنصري الأسوأ الذي يحرض على العرب بمنهجية وإستراتيجية لم يصلها المتطرف والفاشي ليبرمان،  السؤال ليس لماذا ينضم ليبرمان لحكومة اليمين الديني؟، السؤال هو لماذا لم ينضم حتى الآن؟. فـ'هكذا مزبطة بدها هيك ختم' ولم تعد أكبر ورقة تين في العالم بقادرة على إخفاء عورة المؤسسة العنصرية الفاشية الحاكمة في إسرائيل'.

اقرأ/ي أيضًا | نتنياهو: السياسة الأمنية لن تتغير بسبب تعيين ليبرمان

وأوضح غطاس: 'نحن قادمون على أيام وسنوات صعبة، وعلينا بالمقابل أن نوطد ونوحد صفوفنا خاصة في المشتركة والمتابعة، وأن نكون مبادرين ولا نكتفي بردود الفعل وإنما بتصعيد عملنا الدولي والمحلي والبرلماني لدرء مخاطر هذه الحكومة وكشف القناع عن الوجه الحقيقي للمؤسسة الاستعمارية الاستيطانية العنصرية، وللمطالبة بفرض العقوبات عليها دوليا لكي تخضع لمقررات الشرعية والمواثيق والقوانين الدولية'.

التعليقات