سخنين: المعارضة تتساءل وغنايم يحمل السماسرة المسؤولية

المعارضة تتساءل عن نحو 4 دونمات تحولت لصالح جمعية حي الوادي وغنايم يدعو لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من سماسرة الأرض

سخنين: المعارضة تتساءل وغنايم يحمل السماسرة المسؤولية

منظر عام لمدينة سخنين

وجهت كتلة المعارضة في بلدية سخنين، اليوم الإثنين، رسالة إلى رئيس البلدية مازن غنايم، بخصوص القسائم 39 و 42 من بلوك 19271، باسم جمعية الساكنين في حي الوادي في سخنين

وطلبت المعارضة توضيحات لاتهامات موجهة لرئيس البلدية ومهندسها، وتفسيرات بخصوص عدة قضايا، ورد عليها رئيس البلدية بطلب توجيه الاتهام إلى العنوان الصحيح وهو سماسرة الأراضي.

وجاء في رسالة المعارضة أن رئيس البلدية، وبناء على مستند يعود تاريخه إلى 06/08/2016 يشير إلى موافقة رئيس البلدية على تحويل مساحة 3867 متر مربع من شركة 'شتيت' إلى جمعية حي الوادي.

وبحسب الرسالة فإن الجمعية تم تسجيلها بتاريخ 14/07/2014، لدى المحامي أسعد داوود حنا، الذي وصف بأنه عم عضو البلدية حنا حنا. وادعت المعارضة أن معلومات وصلتها من مواطنين في حي الورود تفيد أنه يتم بناء 6 وحدات سكنية لعائلة حنا في الحي.

وتساءلت المعارضة عن موافقة رئيس البلدية على تحويل الأرض من الشركة لبيعها لصالح جمعية تستفيد منها فئة معينة، ما يشكل مشاركة في إفشال المشروع السكني.

وطالبت المعارضة بحضور الاجتماع مع مسؤول وزارة الإسكان، وعدم الاكتفاء بعضوين من اللجنة الشعبية.

وقد وقع على الرسالة كل من المحامي شادي خلايلة والمحامية سمر أبو يونس وعمر أبو صالح وجمال طربيه والمحامي أسامة زبيدات وخالد زبيدات.

وفي رده على الرسالة، قال رئيس البلدية مازن غنايم: 'لا تلعبوا لصالح السماسرة، وجهوا إصبع الاتهام إلى العنوان الصحيح، فالمناكفة الجوفاء لا تفيد أحدا. نحن اليوم في قارب واحد بعيدا عن المهاترات السياسية والمصالح الضيقة. لا تدخلونا في متاهات نحن بغنى عنها'.

ودعا غنايم إلى التكاتف من أجل مصلحة شباب وشابات البلد، معتبرا أنه ليس العنوان للرد على الرسالة.

وقال في رسالته 'ماهو موقفكم من صفقات المبادلة التي تمت  قبل 20 سنة في جبل مرسان ومنطقة الجزاير ومنطقة ترديون في مسجاف؟ وما هو موقفكم من صفقات المبادلة في رافيئيل بمساحة مئات الدنومات؟ ولماذا أنتم تصمتون على هذه الصفقات؟ ما هو سبب عدم إصداركم بيانات تبين الحقيقة؟ ولماذا لم توقفوا مهزلة المحامين وأصحاب الصفقات والسماسرة؟ مع الأسف انتم كحزب وكمعارضة لم تأخذوا دوركم الحقيقي والذي اختارتكم الناس لأجله'.

اقرأ/ي أيضًا| سخنين: جدلٌ متزايد حول "سماسرة الأرض"

كما دعا غنايم إلى ما أسماه 'إنقاذ ما يمكن إنقاذه من السماسرة، وبعد التشاور مع المهنيين من محامين ومهندسين تبين أن لا مجال للمساءلات القانونية، فنحن لسنا طرفا للمناقصة، وكما تعون إن العمل الجماهيري بشتى أشكاله هو الحل. يكفيكم مزاودة، دعونا نتعاون لصد السماسرة وأعوانهم'. بحسب رئيس البلدية.

التعليقات