النقب: اعتقال 3 مشتبهين بتهريب 100 سيارة لحماس في غزة

ادعت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، أنها كشفت بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك) ومديرية المعابر التابعة لوزارة الأمن عن ملف تحقيقات شبكة تهريب سيارات رباعية الدفع من إسرائيل لقطاع غزة، وذلك عبر حاجز كرم أبو سالم.

النقب: اعتقال 3 مشتبهين بتهريب 100 سيارة لحماس في غزة

ادعت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، أنها كشفت  بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك) ومديرية المعابر التابعة لوزارة الأمن عن ملف تحقيقات شبكة تهريب سيارات رباعية الدفع من إسرائيل لقطاع غزة، وذلك عبر حاجز كرم أبو سالم.

ووفقا للشبهات، 'قامت مجموعة أشخاص تابعة للشبكة عام 2016 بتهريب أكثر من نحو 100 سيارة استخدمت هناك من قبل حماس وأجهزتها المختلفة'.

يذكر أنه تم اعتقال 3 أشخاص من سكان قرية شقيب السلام في النقب، ونُسب لهم 'العمل لصالح جهات مرتبطة مع حماس وأذرعها العسكرية والأمنية وغيرها، وذلك مع إعادة تركيب السيارات في قطاع غزة'.

وزعمت الشرطة أن 'عمليات التهريب كانت تتم من خلال تفكيك المركبات في إسرائيل لقطع وتخبئتها برزم ملفوفة بإحكام داخل حمولات شاحنات قام سائقوها في المعبر هناك بالمساعدة أو بالعبور حيث كانوا يحتالون على الموظفين العاملين في المعبر، وأنه جرى ضبط حمولة خلال محاولة تنفيذ عملية تهريبها في المعبر وكمية ضخمة كانت معدة للتهريب، والتحقيقات جارية في القضية'.

التعليقات