غدًا: المتابعة تدعو لوقفة تضامنية قطرية مع التجمع

اعتبرت المتابعة أن الهجمة التي تشنها السلطات الإسرائيلية ضد التجمع هي هجمة على العمل السياسي العربي في الداخل، وهدفه تجريم العمل السياسي وتحديد سقف النضال العربي.

غدًا: المتابعة تدعو لوقفة تضامنية قطرية مع التجمع

من اجتماع المتابعة، أمس

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، اليوم الإثنين، لوقفة احتجاجية جماهيرية قطرية، تضامنًا مع التجمع الوطني الديمقراطي في وجه الهجمة السياسية السلطوية التي تشنها السلطات الإسرائيلية ضده، وموجة الاعتقالات التي طالت رئيسه وأعضاءه. 

وستنظم الوقفة التضامنية في مدينة الناصرة عند دوار الكسارة (البيغ) الساعة الخامسة والنصف، مع الدعوة إلى أوسع مشاركة لإعلان التضامن الواضح مع التجمع، وإرسال رسالة للمؤسسة الإسرائيلية 'أننا شعب واحد ولن نسمح لها بالاستفراد بأي حزب'.

واعتبرت المتابعة أن الهجمة التي تشنها السلطات الإسرائيلية ضد التجمع هي هجمة على العمل السياسي العربي في الداخل، وهدفه تجريم العمل السياسي وتحديد سقف النضال العربي. 

وقالت المتابعة إنه 'لن نترك التجمع وحيدًا، وليس هناك أي حزب لم يتعرض لمساءلة من قبل مراقب الدولة، وطلب إيضاحات وملفات، وفي حال لم يكفه ما قدم من مستندات، كان يطلب تصليحات في التقارير، وفي أسوأ الأحوال كان يفرض غرامة، لكن إحالة الموضوع للشرطة والقيام بهذه المداهمات فهذا يدل على هدف سياسي لتجريم العمل السياسي في الداخل'.

وكانت قد مددت المحكمة في حيفا اعتقال رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح، وامطانس شماس، حتى يوم الأربعاء، فيما مددت اعتقال عضو اللجنة المركزية ومدير صحيفة فصل المقال، عز الدين بدران، وعضو اللجنة المركزية ورئيس قسم الثقافة والرياضة في شفاعمرو، مراد حداد وعوني بنا، حتى يوم الخميس القادم.

كما مددت المحكمة في ريشون ليتسيون، اعتقال كل من عضو اللجنة المركزية جمال دقة، ونائب رئيس بلدية سخنين منيب طربيه، وعضو اللجنة المركزية حسني سلطاني، وعضو لجنة المراقبة لولو طه، والأسير المحرر وعضو اللجنة المركزية مخلص برغال، صمود ذياب، رياض أبو مخ  ومحمد محاجنة، حتى يوم الخميس 22 أيلول/ سبتمبر القادم.

فيما تم تحويل جول صليبا من مدينة شفاعمرو للحبس المنزلي، ذلك بالإضافة إلى اعتقال 8 محامين، قامت المحكمة بتمديد اعتقال أربعة منهم حتى يوم الإثنين، وثلاثة آخرين حتى يوم الأربعاء 21 أيلول/ سبتمبر المقبل، فيما تم تمديد اعتقال الأخير حتى يوم الثلاثاء القادم.

التعليقات