أم الحيران تناشد: أوقفوا هدم المنازل غدا

ناشد أهالي قرية أم الحيران، مسلوبة الاعتراف في النقب، جنوب البلاد، قيادات وناشطي القوى الوطنية والأحزاب السياسية الوقوف إلى جانبهم من أجل منع تنفيذ جريمة هدم منزلين يعودان لمواطنين من القرية.

أم الحيران تناشد: أوقفوا هدم المنازل غدا

أم الحيرن

ناشد أهالي قرية أم الحيران، مسلوبة الاعتراف في النقب، جنوب البلاد، قيادات وناشطي القوى الوطنية والأحزاب السياسية الوقوف إلى جانبهم من أجل منع تنفيذ جريمة هدم منازل تعود لمواطنين من القرية.

وقال رئيس اللجنة المحلية في أم الحيران، رائد أبو القيعان، إن 'أم الحيران تستغيث وتناشد المسؤولين بالمبيت هذه الليلة في أم الحيران، وذلك لرفض المحاكم تأجيل الهدم، وقد وصلت معلومات للأهل بأن هدم البيوت سيكون صباح يوم غد الثلاثاء'.

وأضاف: 'لا تبقوا الأهل وحدهم، نهيب بالقيادات والجماهير بالوقوف إلى جانبنا'.

ورجّح أبو القيعان أن عدد المباني التي ستهدم هو 15 مبنى، مها 11 مخصصًا للسكن، وأربع مزارع بالإضافة إلى مصادرة السيارات والأغنام.

يذكر أن جرافات الهدم والدمار الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة اقتحمت، صباح اليوم، قرية أم الحيران، وذلك من أجل تنفيذ جريمة هدم المنزلين، بهدف التضييق على السكان وإجبارهم على ترك قريتهم.

وتأتي هذه الممارسات التعسفية استمرارا للمخططات الحكومية الهادفة إلى اقتلاع وهدم قرية أم الحيران تمهيدا لإقامة قرية يهودية تحت اسم 'حيران'.

التعليقات