مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية يدين التفجيرين الإرهابيين في مصر

استنكر مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية بالناصرة بشدّة "الاعتداءات الإرهابية الإجرامية الداعشية المتكرّرة على الكنائس القبطية المصرية التي حصدت أرواح العشرات من المصلّين الأبرياء، من أطفال ونساء ورجال، أثناء أدائهم الشعائر الدينية الداعيّة للمحبّة في كنيستي طنطا أولا ومن ثمّ بالإسكندرية، بمناسبة أحد الشعانين".

مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية يدين التفجيرين الإرهابيين في مصر

استنكر مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية بالناصرة بشدّة 'الاعتداءات الإرهابية الإجرامية الداعشية المتكرّرة على الكنائس القبطية المصرية التي حصدت أرواح العشرات من المصلّين الأبرياء، من أطفال ونساء ورجال، أثناء أدائهم الشعائر الدينية الداعيّة للمحبّة في كنيستي طنطا أولا ومن ثمّ بالإسكندرية، بمناسبة أحد الشعانين'.

وجاء في بيان أصدره المجلس، اليوم الإثنين، 'إنَّنا لا نرى بهذه الاعتداءات الإرهابية الداعشية اعتداء على الأبرياء المصلّين الأقباط المصريين فحسب وإنمّا نرى بها اعتداء جبانا على الإنسانية جمعاء، ونحمّل المسؤولية الكاملة عنها للتنظيم الإرهابي نفسه ولكلّ الداعمين له من بين الحكومات الغربية وعلى رأسها أميركا وبعض الدول العربية الرجعية'.

وأكد المجلس أن 'قطع دابر كلّ هذا الفكر الداعشي وأشباهه يأتي بتكريس فكر السلام العادل في الشرق الأوسط وتحرير كافة الشعوب العربية من الاحتلال ومن التبعية للغرب ومن سيطرة الرجعية العربية وحلفائها في العالم وفِي المنطقة'. 

التعليقات