محامية عربية تتعرض لتفتيش مهين في مطار اللد

تعرضت المحامية سناء شحدة بن بري من النقب، لتفتيش مهين في مطار اللد عندما كانت تعتزم السفر للمشاركة في ندوة بهيئة الأمم المتحدة، بعنوان "خمسينية الاحتلال وبشاعته" وهي العربية الفلسطينية الوحيدة المشاركة في الندوة.

محامية عربية تتعرض لتفتيش مهين في مطار اللد

سناء شحدة بن بري

تعرضت المحامية سناء شحدة بن بري من النقب، لتفتيش مهين في مطار اللد عندما كانت تعتزم السفر للمشاركة في ندوة بهيئة الأمم المتحدة، بعنوان 'خمسينية الاحتلال وبشاعته' وهي العربية الفلسطينية الوحيدة المشاركة في الندوة.

وقال المحامي شحدة بن بري، إنه 'قبل عدة أعوام شاركت ابنتي، المحامية سناء بن بري، في ندوة تابعة للأمم المتحدة حول حقوق الأقليات، وعند لاقت جحيم التحقيق والتفتيش والتنقيب في أمتعتها بالمطار قبل أن ينتقلوا إلى التفتيش الجسدي المهين. لم تتحدث إلينا عن سفرتها بضعة أيام واكتفت بالقول إن ما حدث لها بالمطار كان مروعا'.

وأضاف أنه 'كان من المفترض أمس أن تستقل الطائرة إلى أميركا لتشارك في ندوة حول خمسينية الاحتلال وبشاعته بصفتها العربية الفلسطينية الوحيدة المشاركة في الندوة. اتصلت بي لتخبرني أنها وصلت مطار اللد على أمل العودة بعد بضعة أيام. وها أنا أتلقى منها رسالة بأنها لم تغادر والسبب نفسه وهو التحقيق، التفتيش والتنقل من مكان لآخر ومن مفتش إلى آخر لينتهي هذا المسلسل بالطلب منها خلع ملابسها، وهنا رفضت ابنتي الرضوخ والتماشي مع مسلسل الإهانة، متنازلة عن 'شرف' السفر لتبقى هنا بكرامتها. وأنا فخور بابنتي، وهم يريدون لنا الإهانة من خلال حملات التفتيش والتعرية فيجدون أنفسهم عراة من كل القيم الأخلاقية والإنسانية'. 

ومن جهته، توجه النائب عن القائمة المشتركة، طلب أبو عرار، برسالة لوزير المواصلات، يسرائيل كاتس، ولمدير سلطة المطارات المدنية، شموئيل زكي، مطالبا بتقديم إيضاحات حول ما تعرضت له المحامية سناء بن بري، من تفتيش مهين في مطار اللد عندما كانت تعتزم مغادرة البلاد للمشاركة في ندوة في الامم المتحدة.

كما طالب النائب أبو عرار بـ'الكف عن هذه الأعمال المهينة للعرب عامة، وقادة المجتمع العربي، وأعضاء الجمعيات العربية واليسارية، في المطارات والمعابر'.

وأكد أنه سيطرح الموضوع في لقاءات مع الوزير، وفِي أروقة الكنيست مجددا.

التعليقات