حيفا: "وقف الاستقلال والجرينة" تنجز مهمة تحرير المقبرة

قامت لجنة متولي وقف الاستقلال والجرينة في حيفا، أمس الأربعاء، بإيداع مبلغ 97000 شيقل، وهو المبلغ المتبقي من أصل مليون شيقل لسداد ديون شركة "رونين"، وبهذا تُنجز المهمة لتحرير مقبرة الاستقلال من شبح المصادرة والبيع.

حيفا: "وقف الاستقلال والجرينة" تنجز مهمة تحرير المقبرة

قامت لجنة متولي وقف الاستقلال والجرينة في حيفا، أمس الأربعاء، بإيداع مبلغ 97000 شيقل، وهو المبلغ المتبقي من أصل مليون شيقل لسداد ديون شركة 'رونين'، وبهذا تُنجز المهمة لتحرير مقبرة الاستقلال من شبح المصادرة والبيع.

وكانت المحكمة المركزية في حيفا قد أصدرت قرارها عام 2013 بإعادة ما بيع من المقبرة للشركات الإسرائيلية 'راتين مئير' و'شموئيل رونين' في أواسط التسعينات للمالك الأصلي وهو وقف حيفا، شرط أن يقوم متولو حيفا بإعادة مبلغ الصفقة كاملا للشركتين المذكورتين والذي قُدّر بـ3 ملايين شيكل.

وقالت لجنة متولي وقف الاستقلال والجرينة إنه 'لا تزال ديون قديمة في ملفات أخرى على وقف الاستقلال، ولكنها أقل خطورة، ونحن عازمون على تسديدها وتنظيف أملاك الوقف من كل الديون القديمة والصفقات المشبوهة'.

وكان متولو الاستقلال والجرينة في حيفا قد أطلقوا قبل عدة أشهر حملة موسعة بالتعاون مع لجنة المتابعة، بهدف جمع المبلغ المذكور، حيث نجحت هذه الحملة بتجنيد المبلغ بسبب الالتفاف والتجاوب الشعبي.

ووجهت اللجنة 'الشكر الجزيل والعرفان للأخ الفاضل عبد الحكيم مفيد الذي مثل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، التي ساندتنا منذ بداية الحملة وحتى نهايتها، ونحن نرى الآن هذا الإنجاز الكبير بدفع مبلغ المليون شيقل من أموال التبرعات من حملات المساجد التي فتحت لنا أبوابها ولم تبخل علينا في عمل الخير ومرورا بحملة التبرعات بأحياء مدينة حيفا وأهلها الطيبين الذين تبرعوا بسخاء، وهذا هو عهدنا بهم في أوقات الأزمات'.

كما ثمنت اللجنة موقف كل من ساندها وساعدها في جمع التبرعات وحضر الجلسات وشجعها ودعمها ولو بكلمة طيبة.

 

التعليقات