عودة شبح الهدم: أوامر هدم في الطيبة قلنسوة وكفر قاسم

عاد شبح الهدم ليخيم على منازل المواطنين في المجتمع العربي في الأسبوع الأخير، إذ أرسلت اللجنة اللوائية أوامر هدم لعدد من المواطنين في المثلث الجنوبي، إضافة إلى هدم مساكن في قرية العراقيب بالنقب للمرة 115، وهدم منزل في مدينة رهط

عودة شبح الهدم: أوامر هدم في الطيبة قلنسوة وكفر قاسم

هدم في كفر قاسم،

عاد شبح الهدم ليخيم على منازل المواطنين في المجتمع العربي في الأسبوع الأخير، إذ أرسلت اللجنة اللوائية أوامر هدم لعدد من المواطنين في المثلث الجنوبي، إضافة إلى هدم مساكن في قرية العراقيب بالنقب للمرة 115، وهدم منزل في مدينة رهط ومنزل قرب قرية شقيب السلام وما تبقى من منزل قرب قرية كسيفة، بنفس ذريعة البناء غير المرخص.

وقدم ثلاثة مواطنين من كفر قاسم، اليوم الأربعاء، استئنافا لمحكمة الصلح في بيتح تكفا، على أمر هدم لمبنى تابع لهم في مدينة كفر قاسم وعلى أرضهم الخاصة، والذي يقع ضمن نفوذ وحدود الخارطة الهيكلية لمدينة كفر قاسم.

وأشار مقدمو الاستئناف إلى أن الخرائط المطلوبة قد أرسلت للجنة اللوائية للتخطيط والبناء للمصادقة عليها في مطلع حزيران/ يونيو المنصرم، إلا أن اللجنة اللوائية وقعت أمر الهدم أسبوعين فقط من تسليم الخرائط بدلا من إصدار رخصة للمبنى.

وألصق افراد اللجنة اللوائية قبل يومين أمر بالهدم الفوري مع مهلة لهجم المنزل بذاته لمدة عشرة أيام

وجدير بالذكر أن المواطنين أصحاب المبنى سبق وأن غُرموا، بحجة عدم تواجد تراخيص بناء، بمبلغ خمسين ألف شاقل، وسوف تنظر محكمة الصلح في بيتح تكفا للبت بالقضية الأسبوع القادم.

وأرسلت اللجنة اللوائية أمر هدم آخر لمعرشة في مدينة الطيبة، وفي صفقة ادعاء أبرمت بين الدفاع واللجنة للتنظيم البناء، قضت بموجبها أن تعترف المتهمة صاحبة المعرشة، بالبناء غير المرخص والتهم المنسوبة إليها، وتغرم بمبلغ وقدره 4000 شاقل، وبموجب الصفقة تجمد الإجراءات ضدها بما في ذلك أمر الهدم حتى تاريخ 03.07.18.

أما في مدينة قلنسوة، فأرسلت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء مطلع الأسبوع الجاري، أمرا بهدم لأرضية مبنى في المنطقة الشمالية الغربية، علما أن المواطن لم يُقم مبنى على الأرضية الإسمنتية التي بناها في العام 2014، وإنما لاستعمال شخصي في العمل الزراعي.

وفوجئ المواطن بعد مرور أعوام بوصول أمرا بالهدم، فقدم طلبا لمحكمة الصلح في نتانيا بتجميد أمر الهدم حتى يتسنى له إلغاء الأمر أو تنظيم المستندات.

 

التعليقات