بلدية شفاعمرو تعقد مؤتمرا صحافيا لتلخيص العمل البلدي

عقدت بلدية شفاعمرو عصر اليوم، الإثنين، مؤتمرا صحافيا لاستعراض نشرة "عجلة التطوير في المسار السليم"، التي لخصت العمل البلدي في السنوات الثلاث الأخيرة.

بلدية شفاعمرو تعقد مؤتمرا صحافيا لتلخيص العمل البلدي

من الجلسة

عقدت بلدية شفاعمرو عصر اليوم، الإثنين، مؤتمرا صحافيا لاستعراض نشرة "عجلة التطوير في المسار السليم"، التي لخصت العمل البلدي في السنوات الثلاث الأخيرة.

وانعقد المؤتمر في قاعة الجلسات بحضور كل من رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي الحاليين والسابقين، بالإضافة إلى عدد من الموظفين والأهالي والصحافيين.

واستهل المؤتمر الصحافي بكلمة من الناطقة بلسان بلدية شفاعمرو، حنان حداد، التي شكرت الحضور ووسائل الإعلام على تلبيتهم الدعوة.

بعدها رحبّ رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، بالحضور قبل التطرق إلى فحوى النشرة من أجل اطلاع المواطنين على ما قامت به البلدية على مدار السنوات الماضية والإنجازات التي شهدتها على كافة الأصعدة مثل قضايا التنظيم والبناء والرياضة والتعليم وما إلى ذلك.


وبهذا الصدد، قال عنبتاوي لـ"عرب 48"، إننا "عقدنا المؤتمر من منطلق إيماننا بمبدأ التواصل والشفافية مع المواطنين، وذلك حتى يكونوا على علم بكل ما قامت به البلدية واطلاعهم على العمل البلدي الذي قمنا به على مدار السنوات الثلاث الماضية".

وأضاف: "عقدنا المؤتمر أيضًا من أجل استخلاص العبر ودراسة ما قمنا به وما يجب أن نقوم به أيضًا للمستقبل القريب والبعيد".

وقال عنبتاوي: "أنجزنا الكثير من المشاريع ونحن نفتخر بذلك، لكن بدون شك هناك الكثير من المشاريع أيضًا التي لم تنجز في مجال النظافة وجودة البيئة والقوانين المساعدة على سبيل المثال، وأنا لا أعتبر ذلك إخفاقا إنما تأخر بسبب وجود بطء في بعض الأقسام وهذا ما يدفعنا لإعادة تنظيم مبنى البلدية وتنجيع العمل في الأقسام من منطلق حرصنا على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وذكرَ أن "قضايا الأرض والمسكن تعتبر من أهم المشاريع التي شهدتها المدينة والتي شملت المصادقة على الخارطة الهيكلية والمنطقة الصناعة والحي السكني الجديد وما إلى ذلك".

وتابع قائلا: "سبب التوقيت المتأخر للنشرة وعدم إصدارها بشكل سنوي هو انشغالنا في المشاريع وعدم اهتمامنا بالنشر والإعلان آنذاك، وبحسب اعتقادي كان من المستوجب أن نصدر نسختين أيضًا في السنتين الماضيتين، وهنا لا يمكن ربط النشرة كدعاية انتخابية لي باعتبار أن العمل والإنجازات ليست وليدة اليوم إنما نتاج عمل على مدار سنوات، ولو كان عكس ذلك لكان من حق أي مواطن أن يتهمنا بالعمل لصالح الانتخابات، وعلى الصعيد الشخصي لا أفكر حاليا بالانتخابات إطلاقا".

وختم عنبتاوي بالقول إن "مسألة ترشحي في الانتخابات الوشيكة ليست شخصية، فأنا مرتبط بآلاف المواطنين الذين منحوني ثقتهم الغالية والتي أعتز بها إلى جانب شركائي السياسيين، وعليه إذ أؤكد عزمي على الترشح مرة أخرى من منطلق حرصي وعدم تنازلي عن خدمة بلدي وأهلها خصوصًا وأننا ملتزمون ببرنامج عمل غني جدا لا بد من إكماله رغم كل المعيقات التي واجهناها".

 

التعليقات