طلاب من خربة الوطن محرومون من الدراسة

أفاد رئيس اللجنة المحلية في خربة الوطن، ماجد الشنارنة، أنه "لم يتمكن طلاب خربة الوطن القاطنين شرق وادي عتير من الوصول، اليوم، إلى مقاعدهم الدراسية بسبب السيول".

طلاب من خربة الوطن محرومون من الدراسة

سيول تمنع حافلة طلاب من الوصول لمدرسة بالنقب، اليوم

مع أنّ الدراسة انتظمت وعاد طلاب إلى التعليم الوجاهي في البلدات التي لا يشملها الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لم يتمكن نحو 70% من طلاب قرية خربة الوطن مسلوبة الاعتراف في النقب جنوبي البلاد، اليوم الأحد، من الوصول إلى مدارسهم، إثر حدوث سيول وفيضانات في ظل الطقس العاصف وحالة الشوارع والطرقات المتردية.

وأفاد رئيس اللجنة المحلية في خربة الوطن، ماجد الشنارنة، أنه "لم يتمكن طلاب خربة الوطن القاطنين شرق وادي عتير من الوصول، اليوم، إلى مقاعدهم الدراسية بسبب السيول".

وأضاف أن "وزارة التربية والتعليم، في إطار ردها على استفسارات الأهالي، وعدت بفحص الأمر مع المجلس الإقليمي القيصوم، الذي أكد من جانبه أنه كان عازما على إصلاح الطريق، ولكن ‘سلطة تطوير النقب’ هي التي منعت ذلك بقرار من المحكمة".

وختم الشنارنة بالقول إنه "لا يُعقل أنه في عام 2020 لا يستطيع أبناؤنا الوصول إلى المدرسة، هذا ظلم وإجحاف وإهمال ينبغي أن ينتهي. نطالب الجهات المسؤولة التدخل فورا وإصلاح الطريق حتى يتمكن طلابنا من التعلم أسوة بكل طلاب البلاد".

التعليقات