هدم مبنى في كفر برا ومنزل في اللد

هدمت جرافات السلطات الإسرائيلية، منزلا في مدينة اللد ومبنى ضخما وجدارا في بلدة كفر برا في المثلث الجنوبي، وذلك بذريعة عدم الترخيص، فجر اليوم الأربعاء

هدم مبنى في كفر برا ومنزل في اللد

هدم في كفر برا، فجر اليوم (عرب 48)

هدمت جرافات السلطات الإسرائيلية، منزلا في مدينة اللد ومبنى ضخما وجدارا في بلدة كفر برا في المثلث الجنوبي، وذلك بذريعة عدم الترخيص، فجر اليوم الأربعاء.

وفي كفر برا، اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الشرطة البلدة، وحاصرت المبنى، ومنعوا صاحبه والأهالي من الوصول إليه، ووفرت الشرطة الحماية للجرافات التي أقدمت على تنفيذ جريمة الهدم.

وجاء الهدم في كفر برا واللد، بعد 48 ساعة من قيام الجرافات الإسرائيلية بهدم 3 منازل في قلنسوة وكفر قاسم بحجة البناء دون تراخيص.

وقال المحامي الموكل بالمرافعة عن أصحاب المبنى في كفر برا لـ"عرب 48" إن "اللجنة اللوائية ودورياتها في المنطقة هبطت إلى أدنى المستويات بأن حشدت قوات شرطة وعناصرها كي تهدم الجدار الذي بني نصفه من حديد".

وأوضح أنه "في هذا العام تضاعفت عمليات الهدم، كذلك لمسنا ذلك من خلال أوامر الهدم التي سلمت إلى المواطنين، والمؤسف أن غالبيتها أوامر هدم على أمور تافهة".

عناصر الشرطة تطوق مكان الهدم في اللد

وفي مدينة اللد، هدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية منزلا في حي "شنير"، وسط حماية قوات معززة من الشرطة.

وجاء في التفاصيل أن جريمة الهدم استهدفت إضافة لمنزل تعود ملكيته لعائلة أبو قطيفان، بحجة البناء دون ترخيص.

واستمر هدم المنازل العربية في البلاد رغم الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، حديثًا، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر "قانون كامينتس" جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.

هذا، ويشار إلى أن بلدات عربية شهدت تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص كما حصل في الطيرة واللد وكفر قاسم وقلنسوة في الآونة الأخيرة، ومساكن العراقيب التي هُدمت للمرة 181 على التوالي وغيرها في منطقة النقب.

التعليقات