رغم افتتاح المدارس: التعليم بـ59 بلدة عربية عبر "زووم"

يتواصل التعليم عن بعد عبر منظومة "زووم" في 59 بلدة عربية كونها مدرجة بالبلدات الحمراء والبرتقالية، بموجب نظام معدل لمخطط "شارة ضوئية" (رمزور)، على أن ينتظم التعليم الوجاهي بالبلاد، صباح الخميس، بموجب الخطة التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية.

رغم افتتاح المدارس: التعليم بـ59 بلدة عربية عبر

التعليم عن بعد يدخل العام الثاني (عرب 48)

يتواصل التعليم عن بعد عبر منظومة "زووم" في 59 بلدة عربية كونها مدرجة بالبلدات الحمراء والبرتقالية، بموجب نظام معدل لمخطط "شارة ضوئية" (رمزور)، على أن ينتظم التعليم الوجاهي بالبلاد، صباح الخميس، بموجب الخطة التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية، الثلاثاء.

وصادق المجلس الوزاري لمكافحة كورونا (كابينيت كورونا)، على عودة جهاز التعليم والأنشطة الاقتصادية وإقرار مخطط استخدام جواز السفر الأخضر.

وينص مخطط وزارة الصحة لعودة جهاز التعليم، على فتح المدارس على دفعات، بناء على مستوى انتشار فيروس كورونا المستجد في المناطق التي تقع ضمنها المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى نسبة التطعيم في هذه المناطق.

ويتم تنفيذ الخطة في البلدات الخضراء والصفراء وفي قسم من البلدات البرتقالية، ليشمل الطبقات الصفية: الروضات والصفوف الأولى-الرابعة في الابتدائيات، بحيث أن التعليم الفعلي الوجاهي في الروضات والمدارس يبدأ يوم غد الخميس.

وينطبق قرار "كابينيت كورونا" على المؤسسات التربوية الموجودة في البلدات الخضراء، الصفراء وفي قسم من البلدات البرتقالية. بينما طبقات الجيل من الخامس حتى الثاني عشر يستمر التعليم عن بعد.

التعليم في المناطق الخضراء، الصفراء وقسم من المناطق البرتقالية:

في رياض الأطفال يتم التعلم 6 أيام في الأسبوع، حسب برنامج الساعات الاعتيادي.

التعلم بعد الظهر في رياض الأطفال، يعملون 5 أيام في الأسبوع، بطواقم ثابتة ومجموعات ثابتة (من 3 روضات على الأكثر، حتّى 28 تلميذا في المجموعة).

في الصفوف الأولى والثانية، يتم التعليم في صفوف كاملة 5 أيام في الأسبوع، لمدة 5 ساعات في اليوم.

التعلم بعد الظهر في الصفوف الأولى والثانية يعملون 5 أيام في الأسبوع، بطواقم ثابتة ومجموعات ثابتة.

في الصفوف الثالثة والرابعة: يتم التعليم في مجموعات ثابتة، حتى 20 طالبا في المجموعة، 5 أيام في الأسبوع لمدّة 5 ساعات في اليوم.

في الصفوف الخامسة حتى الثانية عشرة، يستمر التعليم بطريقة التعليم عن بعد.

التنقل بين المجموعات التعليمية:

في الصفوف الأولى والثانية: يستطيع المعلم أن يعلم من خلال التنقل بين 3 مجموعات منتظمة وثابتة، كحد أقصى.

في الصفوف الثالثة والرابعة، يستطيع المعلم أن يعلم من خلال التنقل بين 4 مجموعات منتظمة وثابتة، كحد أقصى.

لقاءات في أماكن مفتوحة، في كل المناطق، وبكل الألوان وفي كل الأجيال:

في رياض الأطفال، في المدارس الابتدائية وفوق الابتدائية، بما في ذلك الصفوف الخامسة حتى الثانية عشرة، يسمح بإقامة لقاءات في مناطق مفتوحة لمجموعات مكونة من 9 تلاميذ ومعلم على الأكثر.

بينما امتحانات البجروت، الدبلوم، التأهيل والترخيص، والتصنيف للمؤسسات التربوية، تتم في كل المناطق حسب خطة الامتحانات.

التعليقات