أم الفحم والناصرة على رأس المدن المنكوبة بالبطالة

مصلحة التشغيل: نسبة البطالة في أم الفحم 24.4%؛ الناصرة 24.3%؛ رهط 19.9% وعكا 19%. وتبين من المعطيات أن 11 من بين 15 مدينة منكوبة بنسبة عالية بالبطالة هي مدن عربية وحريدية أو مدن مختلطة

أم الفحم والناصرة على رأس المدن المنكوبة بالبطالة

مطاعم ومقاهي مغلقة في ساحة العين في الناصرة (عرب 48)

أفادت معطيات نشرتها مصلحة التشغيل الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، بأن مدينة أم الفحم تتصدر المدن التي يزيد عدد سكانها عن 40 ألف نسمة والمنكوبة بالبطالة بنسبة 24.4%، وتليها مدينة الناصرة بنسبة 24.3%، ورهط 19.9% وعكا 19%.

ويأتي ذلك بالرغم من أن عدد طالبي العمل المسجلين في مصلحة التشغيل انخفض خلال شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل الماضيين. لكن كانت هناك اختلافات بين مدينة وأخرى.

وبسبب التراجع الكبير في السفر إلى خارج البلاد، في أعقاب جائحة كورونا، والانتقال إلى السياحة الداخلية، تراجعت نسبة البطالة في مدينة إيلات بنسبة 11.6%، الشهر الماضي، وبلغت 16%، بعد أن كانت هذه النسبة 21.3% في آذار/مارس، وأكثر من 40% خلال العام الماضي.

وتبين من المعطيات أن 11 من بين 15 مدينة منكوبة بنسبة عالية بالبطالة هي مدن عربية وحريدية أو توجد فيها نسبة مرتفعة من العرب والحريديين أو مدن مختلطة.

وسجلت 33 مدينة تراجعا بنسبة تزيد عن 5% في نسبة البطالة، وبينها 20 مدينة في وسط البلاد، 9 مدن في شمال أو جنوب البلاد، و4 مدن فقط ذات طابع حريدي أو عربي أو مختلط.

التعليقات