اعتداء عنصري على شاب عربي في بنيامينا

أصيب شاب عربي (30 عاما) بجروح وصفت بأنها متوسطة، في اعتداء نفذه متطرفون يهود على خلفية قومية في بلدة بنيامينا، جنوب مدينة حيفا، الليلة الماضية.

اعتداء عنصري على شاب عربي في بنيامينا

حيفا: تجمهر شبان تصديا لاعتداءات المستوطنين، قبل أسبوعين (عرب 48)

أصيب الشاب فتحي جهاد السيد (34 عاما) من قرية السيد في النقب بجروح وصفت بأنها متوسطة، في اعتداء نفذه متطرفون يهود على خلفية قومية في بلدة بنيامينا، جنوب مدينة حيفا، الليلة الماضية.

وبحسب المعلومات المتوفرة، اعترض متطرفون يهود كانوا يرتدون ملابس سوداء سيارة الشاب الذي يعمل في المنطقة، وحطموا زجاجها واعتدوا عليه وضربوه، على خلفية قومية. وجرى نقل المصاب بسيارة الإسعاف إلى مستشفى "رمبام" في حيفا لاستكمال العلاج.

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الاعتداء الخطير، دون الإعلان عن اعتقال المعتدين.

وقال الشاب فتحي السيد بعد نقله للمستشفى للصحافيين، إنه يعمل مقاولا في الحفريات والحراسة في منطقة زخرون يعقوب. وأضاف أنه قرابة الساعة 11 ليلًا 23:00 أراد التوقف مع ابن عمه الذي كان يرافقه في محطة وقود، وأن شابًا يهوديًا من أصول أثيوبية كان في المحطة أشار لمجموعة شبان يهود في المكان إلى سيارته وأنهما عربيان، فاعترضت سيارتان طريقه في بنيامينا، ونزل نحو تسعة أشخاص وباشرا بالاعتداء على سيارته، فيما تمكن ابن عمه من الإفلات منهم والفرار من المكان، لكنهم واصلوا الاعتداء على الشاب فتحي حتى فقدانه الوعي.

وتكررت اعتداءات المستوطنين وعناصر اليمين على سيارات مسافرين عرب، في الآونة الأخيرة، وكانت ذروتها في ليلة عيد الفطر، إذ نفذ متطرفون يهود جريمة تنكيل بمواطنين عرب قرب محطة الوقود المتواجدة على شارع الشاطئ القديم بمساره عند مفرق بنيامينا وأور عكيفا.

التعليقات