اتهام شابين بإحراق سيارتين للشرطة في دير الأسد

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة، اليوم الأربعاء، لائحتي اتهام ضد شابين من دير الأسد، نسبت إليهما إحراق سيارتين للشرطة، في المواجهات التي اندلعت مع عناصر الشرطة، يوم 19 حزيران/ يونيو الجاري، في أعقاب اقتحام قوات تابعة للشرطة حفل زفاف.

اتهام شابين بإحراق سيارتين للشرطة في دير الأسد

من دير الأسد، يوم 19 حزيران (تصوير الشرطة)

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة، اليوم الأربعاء، لائحتي اتهام ضد شابين من دير الأسد، نسبت إليهما "إحراق سيارتين للشرطة"، وذلك في المواجهات التي اندلعت مع عناصر الشرطة، يوم 19 حزيران/ يونيو الجاري، في أعقاب اقتحام قوات تابعة للشرطة حفل زفاف بالقرية.

ووفقا لمزاعم الشرطة فإنّه "تمّ استدعاء الشرطة، ظهر يوم 19 حزيران/ يونيو 2021، إلى مكان أقيم فيه حفل زفاف في دير الأسد، وذلك بعد سماع دوي عيارات نارية. أفراد الشرطة الذين كانوا يتحدثون مع القائم على حفل الزفاف في المكان، ضُربوا من قبل قسم من المشاركين بالحفل وآخرين من السكان الذين وصلوا إلى المكان، وذلك خلال قيام اثنين بإضرام النيران بدوريتين للشرطة كانتا في المكان".

وادعت أن "أفراد الشرطة قاموا بإطلاق عيارات نارية بالهواء من أجل ردع السكان، ثلاثة من أفراد الشرطة أصيبوا بجروح طفيفة بينما أصيب شاب من دير الأسد بجروح خطيرة من جراء تعرضه لإطلاق نار".

كما زعمت أنه "تمّ استدعاء قوات معززة من الشرطة لإعادة النظام، وباشرت التحقيق في الملابسات والبحث عن أدلّة التي أدّت لتقديم لائحة اتّهام ضد شابين من سكان البلدة".

وأفاد شهود عيان، في حينه، بأن قوات تابعة لوحدة "حرس الحدود" التابعة للشرطة الإسرائيلية اقتحمت حفل الزفاف في دير الأسد بمزاعم إطلاق الرصاص الحي خلال الحفل.

التعليقات