أصحاب الأراضي من طمرة يتظاهرون ضد مخطط شارع 6

شارك عدد من أهالي طمرة في التظاهرة التي دعت إليها بلدية طمرة، صباح اليوم الإثنين، أمام مكاتب لجنة التنظيم والبناء في القدس، وذلك احتجاجا على مصادرة 420 دونما من أراضي المدينة غرب شارع 70.

أصحاب الأراضي من طمرة يتظاهرون ضد مخطط شارع 6

من تظاهرة طمرة بالقدس، اليوم (عرب 48)

شارك عدد من أهالي طمرة في التظاهرة التي دعت إليها بلدية طمرة، صباح اليوم الإثنين، أمام مكاتب لجنة التنظيم والبناء في القدس، وذلك احتجاجا على مصادرة 420 دونما من أراضي المدينة غرب شارع 70.

وجرى التنسيق بين بلدية طمرة ولجنة الدفاع عن الأراضي التي تضم عددا من أصحاب الأراضي لتوسيع دائرة النضال من أجل التصدّي لمخطط شارع 6، من خلال الحراك الشعبي والقضائي.

وانطلقت التظاهرة بالتزامن مع استماع لجنة التنظيم والبناء في القدس لاعتراضات بلدية طمرة والمزارعين التي تم تحضيرها من خلال المحامي الموكل بالدفاع عن أراضي المزارعين، د. قيس ناصر.

وقال المزارع صبحي حجازي لـ"عرب 48" إن "الاراضي الزراعية تشكل مصدر رزق لمئات المزارعين في المنطقة، كذلك فإنها احتياطي إستراتيجي لتطوير وتوسيع المدينة مستقبلا. ومصادرتها يعني محاصرة المدينة، وعدم القدرة على توسيع نفوذها مستقبلا".

وأضاف أن "المشاركة في التظاهرة فرصة للتعبير عن رفضنا مخطط سلب أراضينا. نطالب بحل عادل، وواجب لجنة التخطيط أن تجد الحلول ليس من خلال سلب أراضينا، ونأمل أن تكون النتيجة مرضية".

التعليقات