اعتقال امرأة وابنتيها إثر ضبط أسلحة في منزل بكفر كنا

أعلنت الشرطة أنها اعتقلت امرأة وابنتيها إثر ضبط أسلحة وذخيرة في منزل مأهول بقرية كفر كنا.

اعتقال امرأة وابنتيها إثر ضبط أسلحة في منزل بكفر كنا

(تصوير الشرطة)

أعلنت الشرطة أنها اعتقلت امرأة وابنتيها إثر ضبط أسلحة وذخيرة في منزل مأهول بقرية كفر كنا.

ووفقا لادعاء الشرطة، أمس الخميس، فإنه "خلال عملية ‘ضربة السيف’ داهم العشرات من أفراد الشرطة أحد المنازل لسيدة (75 عامًا) في بلدة كفر كنا، حيث تفاجأوا من العثور على ما لا يقل عن أربع بنادق وأربعة مسدسات وكثير من الذخيرة مخبأة تحت السرير وبعضها تم إلقائه من النوافذ لحظة المداهمة. وهو رقم قياسي للأسلحة التي تم ضبطها في منزل واحد في هذا النوع من العمليات. وتم تمديد توقيف السيدة وابنتيها لاستكمال التحقيق".

وجرى تمديد اعتقال المرأة وابنتيها لغاية 13 آب/ أغسطس الجاري على ذمة التحقيق.

وفي سياق متصل، أعلنت الشرطة أنها ضبطت العديد من الأسلحة غير المرخصة.

وفي التفاصيل فإنه "أثناء نشاط تفتيش منزل في قرية طوبا، تمّ ضبط مسدّس غير قانونيّ من نوع FN وتمّ القبض على مشتبه. و️خلال نشاط تفتيش في يافة الناصرة، تمّ ضبط سلاحين من نوع كارلو. و️خلال نشاط تفتيش في عبلين، تمّ ضبط سلاح من نوع كلاشنيكوف و5 أمشاط ذخيرة. و️خلال نشاط تفتيش في المغار تمّ ضبط سلاح غير قانونيّ من نوع كارلو ومشط ذخيرة. ️وفي نشاط تفتيش في عكبرة تمّ ضبط بندقيّة قنص. وخلال نشاط تفتيش في شفاعمرو تمّ ضبط سلاح غير قانونيّ من نوع كلاشنيكوف وذخيرة. وفي غضون ذلك تمّ ضبط مئات من حبات الرصاص، وأمشاط ذخيرة والآلاف من الشواقل غير القانونيّة".

ويستدل من المعطيات التي نشرتها الشرطة أنه "منذ مطلع العامّ ولغاية اليوم، خلال فترة 8 أشهر تقريبًا في منطقة الشمال تمّ رصد مئات الأسلحة غير القانونيّة: ️381 بندقيّة ومسدّس غير قانونيّ. ️195 قنبلة يدويّة. ️55 عبوّة ناسفة. ️399 زجاجة حارقة. ️398 خليّة ألعاب ناريّة. ️210 مسدس ايرسوفت".

كما تبين أنه "منذ مطلع العام في منطقة الشمال، تم إلقاء القبض على مشتبهين لضلوعهم في استعمال وحيازة وسائل قتاليّة غير قانونيّة وتمّ تقديم لوائح اتهام وطلبات توقيف ضدّ مشتبهين حتّى الانتهاء من الإجراءات القانونيّة بحقّهم في جرائم الأسلحة غير القانونيّة".

هذا، ولم تدل الشرطة بعدد المعتقلين وعدد لوائح الاتهام المقدمة على خلفية ضبط الأسلحة في المجتمع العربي.

التعليقات