العام الدراسي الجديد في المجتمع العربي: استقبال الطلاب وسط قلق من تفشي كورونا

قال مدير المدرسة المعمدانية في الناصرة، المربي عزيز دعيم، لـ"عرب 48" عن انتظام الدراسة وحماس الطلاب والتزامهم بالفحوصات وزيادة نسبة التطعيم بين الطلاب، إنه "بدأنا العام الدراسي بشكل إيجابي، وسط حضور رائع وتجاوب ممتاز من قبل أهالي الطلاب".

العام الدراسي الجديد في المجتمع العربي: استقبال الطلاب وسط قلق من تفشي كورونا

استقبال الطلاب في مدارس عربية ، صباح اليوم (عرب 48)


افتتحت المدارس والمؤسسات التعليمية أبوابها في كافة أرجاء البلاد، اليوم الأربعاء، لاستقبال الطلاب والعام الدراسي الجديد في ظل قيود فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولن يعود نحو 230 ألف طالب إلى مقاعد الدراسة من بين نحو 2.5 مليون طالب مع كمامات، بسبب سكن حوالي 150 ألفا في بلدات حمراء وبرتقالية لا تستوفي شروط العودة إلى المدارس لأن أقل من 70% من الطلاب تلقوا التطعيم المضاد للفيروس أو تعافوا من المرض، فيما يتواجد نحو 80 ألف طالب في الحجر الصحي.


وفي الناصرة، عاد الطلاب إلى المدارس في ظل ظروف استثنائية، يحملون معهم نتائج الفحوصات وسط تدابير مشددة عند مداخل المدارس.

وانتظم التعليم الوجاهي في كل مدارس الناصرة دون استثناء، ولم تسجل عوائق أو عقبات وحوادث تذكر.

وقال مدير المدرسة المعمدانية في الناصرة، المربي عزيز دعيم، لـ"عرب 48" عن انتظام الدراسة وحماس الطلاب والتزامهم بالفحوصات وزيادة نسبة التطعيم بين الطلاب، إنه "بدأنا العام الدراسي بشكل إيجابي، وسط حضور رائع وتجاوب ممتاز من قبل أهالي الطلاب من صفوف البساتين حتى التاسع بإحضار الفحوصات المطلوبة".

وتمنى مدير المدرسة للطلاب أن يستمروا في التعليم الوجاهي حتى نهاية العام ودون عقبات.

وفي منطقة المثلث، افتتح العام الدراسي الجديد دون بشكل منتظم، إذ حضر غالبية الطلاب مع نتائج الفحوصات المطلوبة، وتبين أن نسبة قليلة منهم لم يجروا الفحوصات. وعليه، فإن من لم يجر الفحص تم إرساله لإجراء فحص سريع.

وتزودت المدارس بكمامات ومستلزمات وقائية من معقمات ولافتات إرشادية للطلاب نشرت في ساحات المدارس.

وفي مدينة أم الفحم، عاد آلاف الطلاب إلى مقاعد الدراسة بشكل منتظم في العام الدراسي الجديد دون تسجيل عوائق تذكر.

انتظام العام الدراسي الجديد في الشاغور

وفي منطقة الشاغور، عاد الطلاب بشكل منتظم إلى مقاعد الدراسة باستثناء قرية نحف التي شهدت تقييدات في ظل تصنيفها كبلدة حمراء بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولم تسجل أي عوائق في افتتاح العام الدراسي الجديد في بلدات البعنة ودير الأسد ومجد الكروم، إذ عاد الطلاب بشكل منتظم وكالمعتاد إلى مقاعد الدراسة.

وقال رئيس مجلس نحف المحلي، عبد الباسط قيس، لـ"عرب 48" إن "لدينا 68 إصابة نشطة بفيروس كورونا وفي اليوم الأخير جرى تسجيل 12 إصابة جديدة، وعليه جرى تصنيف القرية في المنطقة الحمراء حسب تعليمات وزارة الصحة".

وأضاف أن "الطلاب عادوا إلى مقاعد الدراسة بشكل منتظم باستثناء طلاب الثامن والتاسع الذين سيقومون بالتعلم عن بعد بسبب تقييدات مخطط الشارة الضوئية، ومن ناحيتنا قمنا بتجهيز المدارس على أكمل وجه من أجل استقبال الطلاب بالشكل المطلوب".

وختم قيس بالقول إنه "نناشد الأهالي بتلقي التطعيمات وإجراء فحوصات كورونا من أجل المساهمة في الخروج من المنطقة الحمراء وضمان سيرورة العام الدراسي كالمعتاد".

التعليقات