"وكيل سري" يوقع بتجار أسلحة في المجتمع العربي

أوقع وكيل سري للشرطة عمل تحت غطاء "عضو في منظمة إجرامية" تزود رؤساء عصابات الإجرام بالسلاح، بكبار تجار الأسلحة في المجتمع العربي.

بينيت "يتفقد" المضبوطات (تصوير: مكتب الصحافة الحكومي)

أوقع وكيل سري للشرطة عمل تحت غطاء "عضو في منظمة إجرامية" تزود رؤساء عصابات الإجرام بالسلاح، بكبار تجار الأسلحة في المجتمع العربي. ومن بين المعتقلين جندي بالجيش الإسرائيلي وطالب في الصف الحادي عشر وآخر عمره 13 عاما.

وفي وقت لاحق، مساء الإثنين، عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، مؤتمرا صحافيا بمشاركة كل من وزير الأمن الداخلي، عومير بار-ليف، والمفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، تعهد خلاله بمواصلة العمل "حتى الاستيلاء على آخر قطعة سلاح واعتقال آخر المجرمين".

والمعتقلون من سكان طمرة والناصرة وعيلوط ويافة الناصرة وكابول وشفاعمرو وساجور ودالية الكرمل وعسفيا وأم الفحم وزلفة وطلعة عارة وطمرة وبسمة طبعون وإبطن والفريديس ويركا وكفر ياسيف وقلنسوة والطيبة وقرى شرقي القدس.

ووفقا للشرطة فإنه بعد عام من تشغيل "وكيل سري" داخل المجتمع العربي تم، اليوم، إلقاء القبض على 65 من أكبر تجار الأسلحة في البلدات العربية وخاصة في منطقة الجليل، شمالي البلاد، وسيجري اعتقال 13 آخرين في الأيام القريبة.

وأضافت أنه ضبطت 40 بندقية و13 مسدسا ورشاشين من نوع "ماغ" وعبوتين ناسفتين بنظام تشغيل خليوي جاهزة للعمل، مشيرة إلى أن "الوكيل السري"، وهو مجرم سابق، عمل تحت غطاء "عضو في منظمة إجرامية" تزود "الرؤساء الكبار" بالسلاح وجمع الأدلة، وقام بشراء الأسلحة.

وأوضحت أنه في هذا الصباح، داهم 1600 شرطي بينهم أفراد من وحدة "حرس الحدود" وقوات خاصة منازل مشتبهين، وحتى الآن تمّ إلقاء القبض على 64 مشتبها من البلدات المذكورة.

وفي وقت لاحق، جاء في بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة، أن الأخير "تفقد الأسلحة التي تم ضبطها في إطار الحملة لجمع الأسلحة غير الشرعية في المجتمع العربي"، ونقل البيان عن بينيت قوله: "قد أعلنّا الحرب على مخالفي القانون من المجتمع العربي، حيث تشكل هنا على مدار سنوات أحد أكبر مخازن الأسلحة غير القانونية في الشرق الأوسط".

وأضاف "بدأنا بتفكيكه. أقول للمواطنين العرب: إنكم تستحقون التمتع بالأمان الشخصي وسنواصل العمل على ذلك. أما الذين يخالفون القانون في المجتمع العربي ويزرعون الرعب في قلوب الناس، عربًا ويهودًا على حد سواء، فسنلاحقكم حتى الاستيلاء على آخر قطعة سلاح واعتقال آخر المجرمين. سنحاسبكم وسنقدمكم للقضاء".

التعليقات