قتيلةٌ في كفر كنا

قُتلت الشابة رزان عباس عباس (17 عاما) من كفر كنا، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، إثر إصابتها بعيارات نارية خلال شجار عائلي في القرية.

قتيلةٌ في كفر كنا

كفر كنا، الليلة الماضية

قُتلت الشابة رزان عباس عباس (17 عاما) من كفر كنا، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، إثر إصابتها بعيارات نارية خلال شجار عائلي في القرية.

الضحية رزان عباس

وكانت الضحية، وهي طالبة في المدرسة الثانوية، تستعد لتخرجها من المدرسة في الأشهر المقبلة.

وقدمت الطواقم الطبية التابعة لمؤسسة "نجمة داود الحمراء" العلاجات الأولية وأجرت عمليات إنعاش، لكن دون جدوى، إذ أقرت وفاتها في وقت لاحق.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن الشابة أصيبت برصاصة طائشة خلال تواجدها في غرفتها داخل منزل العائلة.

وأفاد شهود عيان أن كفر كنا شهدت، الليلة الماضية، شجارا عنيفا تخلله إطلاق نار كثيف تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن حارات وأحياء عدة في القرية.

ووفقا للشرطة فإنه "وصل بلاغ لبدالة الشرطة 100 حول إطلاق نار باتجاه عدد من المنازل في كفر كنا. وهرع أفراد من الشرطة إلى مكان الحادث. وكشف تحقيق أولي أنه نتيجة إطلاق النار أصيبت فتاة، تبلغ من العمر 17 عاما، بجروح حرجة، بينما كانت تمكث في غرفتها".

اعتقال ستة مشتبهين على خلفية الشجار

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة. وأعلنت الشرطة، صباح اليوم، أنها اعتقلت ستة مشتبهين على خلفية الشجار العائلي في كفر كنا. ومن المزمع أن تنظر محكمة الصلح في الناصرة بطلب الشرطة تمديد اعتقالهم، اليوم.

مجلس كفر كنا المحلي يعلن الحداد والإضراب

أعلن مجلس كفر كنا المحلي الحداد والإضراب الشامل في جميع المؤسسات والمرافق التعليمية على خلفية مقتل الطالبة رزان عباس محمد عباس. وسيعقد المجلس المحلي، اليوم الأربعاء الساعة العاشرة صباحا، جلسة طارئة لأعضاء المجلس المحلي.

17 قتيلا في المجتمع العربي منذ مطلع العام

تواصلت أعمال العنف والجريمة في العديد من البلدات العربية في البلاد، على الرغم من التواجد المكثف للشرطة في بعض المناطق التي شهدت شجارات وتوترات وجرائم قتل، في الآونة الأخيرة.

ويستدل من المعطيات المتوفرة أن عدد ضحايا جرائم القتل في البلدات العربية، لا يشمل ضحايا الجرائم في هضبة الجولان العربي السوري والقدس المحتلتين، منذ مطلع العام 2022 الجاري ولغاية الآن، بلغ 17 قتيلا، وهُم: رزان عباس من كفر كنا، وعبودي عبد القادر من الطيبة، ومنذر بحري من الطيبة، وحسين عوض من المزرعة، وطاهر الشرفي من يافا، وفادي حكروش من كفر كنا، وفادي العبرة من الرملة، وزكريا مراعنة من الفريديس، وحسين دويكات من يافا، وزيد جاروشي من الرملة، وسهيلة جاروشي من الرملة، ورسمية بربور من نوف هجليل، ومحمد عمّاش من جسر الزرقاء، ومحمد ريفي من يافا، وحسين العيسوي من اللد، والطفل عمار حجيرات من بير المكسور، وموسى عبد الهادي من عكا.

اقرأ/ي أيضًا | قتيل في كفر كنا

التعليقات