عكا: استعدادات لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين خلال العيد

تستعد عكا، في هذه الأيام، لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين الذين سيحلون ضيوفا على المدينة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

عكا: استعدادات لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين خلال العيد

سوق عكا القديمة (عرب 48)

تستعد عكا، في هذه الأيام، لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين الذين سيحلون ضيوفا على المدينة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، وتوجهت البلدية والهيئات والأطر والجمعيات العربية إلى كافة الأهالي بشكل عام وأصحاب المصالح التجارية بشكل خاص، بطلب استقبال الضيوف وإكرامهم بأحسن ما يكون، من أجل الاحتفال بالعيد بشكل جيد وسليم والمحافظة على الأمن والنظام.

ووضعت البلدية ترتيبات خاصة في أيام العيد، وهي على النحو التالي:

يمنع دخول السيارات إلى البلدة القديمة من جهة دوار المدفع، من الساعة 10:00 صباحا وحتى 02:00 فجرا. أما من جهة الفاخورة فيمنع الدخول من الساعة 10:00 صباحا وحتى 02:00 فجرا، ما عدا سكان عكا القديمة "أصحاب البطاقات الزرقاء"، ويسمح بالدخول حسب حركة السير في المنطقة، لذلك نتوجه إلى إخواننا التجار ضمان وصول بضائعهم قبل الساعة 10:00 صباحا.

وتوجهت البلدية إلى أصحاب المحال التجارية وسكان عكا القديمة بألا يوقفوا سياراتهم في شارع صلاح الدين أو ساحة فرحي، بسبب ازدحام هذه الأماكن أيام العيد، وبسبب تواجد الحناطير، وحذرت بأن "كل من يخالف القانون ويركن مركبته في الأماكن الممنوعة سيتم معاقبته ومصادرة المركبة".

وأشارت إلى أن جميع مواقف السيارات المحاذية للبلدة القديمة ستكون مجانا للجميع، و"يرجى التبليغ عن أي شخص يحاول جباية رسوم وقوف السيارات". وطلبت من الضيوف عدم الاقتراب إلى مداخل البلدة القديمة لمنع الاكتظاظ ولضمان السلامة. كما أوضحت أن الأرصفة المدهونة بالأبيض والأزرق، المعدة للدفع، سيكون الوقوف فيها مجانا للجميع في كل أيام العيد.

ويمنع وقوف السيارات على الأرصفة المعدة للمشاة، أو في أي مكان يعرقل حركة السير، أو في مكان معد لأصحاب الاحتياجات الخاصة، ودعت إلى "عدم مخالفة القانون، والمحافظة على النظام، وعدم التسبب بضرر مادي لأي شخص".

وأضافت البلدية أن كل من يرغب بفتح بسطة، أو عربة للبيع، خلال أيام العيد، عليه وضعها في المناطق المعدة لذلك في البلدة القديمة فقط وعلى مسؤوليته. وبسبب التصليحات والترميمات الواسعة في ميناء عكا "لن يسمح بفتح البسطات في تلك المنطقة".

وفتح البسطات يكون كل أيام العيد حتى الساعة 23:00 ليلا، وحذرت من أن "كل من يفتح البسطة بعد هذا التاريخ سيتم مصادرة البسطة وتغريمه ماليا". كما يطلب من كل صاحب بسطة وضع سلة القمامة، والمحافظة على النظافة في المكان. ويمنع منعا باتا توصيل الكهرباء والغاز بشكل غير قانوني. وكل صاحب بسطة يريد تشغيل بالون غاز عليه إحضار مستند قانوني من تقني معتمد، ومن يريد استعمال الكهرباء عليه إحضار مستند قانوني من تقني كهرباء معتمد، وإلا سيمنع من افتتاح البسطة.

وطلبت بلدية عكا من الجميع الامتناع عن الضجيج المفرط، وعدم استعمال مكبرات الصوت العالية المزعجة للسكان.

وختمت البلدية بالقول إنه "نرجو أن تتفهموا هذه الترتيبات الضرورية لضمان سلامة جميع المحتفلين بالعيد، وندعو الله القدير أن يبعد عنا وعنكم أي ضرر وشر لا سمح الله، وأن يعيد علينا هذه الأعياد والجميع بأحسن حال. وكل عام وأنتم بخير".

التعليقات