السلطات الإسرائيلية تجرّف أراض وتبيد مزروعات في رهط

ربحي أبو اللطيّف، أحد أصحاب الأرض التي تم تجريفها في رهط، صباح اليوم، لـ"عرب 48": "عمليات التجريف والتخريب استهدفت أراضي عائلة أبو لطيّف بالقرب من المنطقة الصناعية (عيدان هنيغيف) شرقي المدينة".

السلطات الإسرائيلية تجرّف أراض وتبيد مزروعات في رهط

اقتحمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، مئات الدونمات المزروعة بالقمح والتابعة لعائلتي الهزيل وأبو اللطيّف في مدينة رهط بمنطقة النقب، جنوبي البلاد، وجرّفتها وأبادت المزروعات فيها.

وقال شهود عيان إن المداهمة وعمليات التجريف والتحريش نُفذّت بحماية قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، والتي قطعت الطريق على أصحاب الأراضي ومنعتهم من الوصول إليها.

وقال ربحي أبو اللطيّف، أحد أصحاب الأرض التي تم تجريفها في رهط، صباح اليوم، لـ"عرب 48" إن "عمليات التجريف والتخريب استهدفت أراضي عائلة أبو لطيّف بالقرب من المنطقة الصناعية (عيدان هنيغيف) شرقي المدينة. وقد تم تجريف مساحات واسعة من الأراضي، تقدّر بمئات الدونمات المزروعة بالقمح".

وأضاف أنه كتب في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي بأن "اعتداءات السلطات الإسرائيلية تطال الشجر والبشر والحجر".

وذكر في مدوّنته أنه "عندما يشهد الحجر والشجر والبشر على أنها أرضنا، يقوم زعران حكومة الفاشيين بحرث أرض مقبرة العائلة ومحيطها دون احترام لحرمة من دفنوا هناك وبعضهم قتل على يد عصابات بني صهيون ودفن فيها، ودون سابق إنذار".

وأكد أبو اللطيّف أن "المداهمة جاءت بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، حيث اقتحمت الجرافات ومعها القوات المعززة من الشرطة الأراضي وقامت بتجريفها وإبادة محاصيلها".

وجاءت هذه الهجمة على الأراضي الزراعية في النقب، اليوم، ضمن ممارسات المؤسسة الإسرائيلية للتضييق على المواطنين العرب في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة متكررة لهدم القرى والمنازل ومصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وتحريش مساحات واسعة ومحاولة تهجير أصحاب الأرض العرب.

التعليقات