مجلس الرامة يتضامن مع رئيسه وتمديد اعتقال 23 مشتبها

أحيل 23 مشتبهًا للنظر في طلب تمديد توقيفهم على ذمّة التّحقيق في محكمة الصلح في الناصرة وطبرية. وتمّ تمديد توقيف 22 من المشتبه بهم بناءً على طلب الشّرطة ما بين 7-11 يومًا وتمّ تمديد توقيف مشتبه آخر بـ5 أيام.

مجلس الرامة يتضامن مع رئيسه وتمديد اعتقال 23 مشتبها

منظر عام للرامة (أرشيفية)

أعرب مجلس الرامة المحلي عن تضامنه مع رئيس المجلس المحلي، شوقي أبو لطيف، وطالبوا بإطلاق سراحه فورا بعد أن اعتقلته الشرطة قبل عدة أيام.

وذكر مجلس الرامة المحلي في بيان أصدره أمس، الخميس، إن "مجلس الرامة المحلي ممثلا بأعضاء ائتلافه وموظفيه وعماله وأهل رامتنا على مختلف أطيافهم يعربون عن تضامنهم مع رئيس مجلسنا السيد شوقي أبو لطيف، ويستنكرون الإجراءات التعسفية المبيتة والمبرمجة التي اتخذت بحقه، ويطالبون الشرطة بإطلاق سراحه الفوري، فهو الرجل الذي عمل ويعمل من أجل بلدنا وأهلها بكل الإخلاص والصدق منذ تسلمه رئاسة المجلس. كلنا ثقة بالعدالة الإلهية وبالقضاء، ونؤكد على أنها غمامة سوداء ستزول قريبا جدا وشوقي أبو لطيف لا محالة عائد على جناح السرعة إلى أحضان بلده التي تعتز وتفتخر به ولمزاولة عمله عما قريب. أعضاء ائتلاف وموظفي وعمال مجلس الرامة المحلي".

ومن جهة أخرى، تمّ أمس إحالة 23 مشتبهًا للنظر في طلب تمديد توقيفهم على ذمّة التّحقيق في محكمة الصلح في الناصرة وطبرية. وتمّ تمديد توقيف 22 من المشتبه بهم بناءً على طلب الشّرطة ما بين 7-11 يومًا وتمّ تمديد توقيف مشتبه آخر بـ5 أيام.

وكانت الشرطة قد اعتقلت، أول من أمس الأربعاء، 22 مشتبها من الجليل في إطار حملة خاصة شارك فيها 700 شرطي بعد تحقيق كشف عن إخفاء ضرائب قدرها مليار شيكل، ونال لقب "الملياردير الأسود".

وذكرت الشرطة لاحق أنه "أفراد الشرطة اعتقلوا شخصية جماهيرية كبيرة بشبهة الابتزاز، والعلاقة وتقديم المساعدة للمنظمة الإجرامية من قبل موظف جمهور. وأجرى أفراد الشرطة تفتيشا في منزله ومكاتب المجلس عن مواد تحقيق إضافية".

وأشارت الشرطة في بيان آخر، في وقت لاحق، إلى إنه "استمرارًا لقضية الملياردير الأسود، حتى الآن تم ضبط 28 سيارة من بينها سيارات فاخرة (لامبورغيني ومرسيدس ومايباخ) بقيمة تقدر بملايين الشواكل. كما تم ضبط مليون ونصف الشيكل نقدا وشيكات قيمتها بعشرات الملايين من الشواكل. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط ورصد أكثر من 80 حسابًا وأكثر من 50 قطعة من العقارات. شارك في التحقيق السري محققون من حيفا والشمال في مصلحة الضرائب وهيئة تبييض الأموال وهيئات تطبيق القانون ورافقهم الدائرة الاقتصادية في النيابة العامة للدولة".

التعليقات