اعتصام ضد أمر هدم خيمة القمر في عرابة البطوف

دعت اللجنة الشعبية في عرابة البطوف إلى "المشاركة في الاعتصام اليومي والدائم على مدار الساعة، ليل نهار، في قاعة خيمة القمر على شارع عرابة- وادي سلامة".

اعتصام ضد أمر هدم خيمة القمر في عرابة البطوف

خيمة القمر في عرابة البطوف، الليلة الماضية

دعت اللجنة الشعبية في عرابة البطوف الأهالي إلى الاعتصام في قاعة خيمة القمر بعد صدور أمر هدم بحقها بحجة عدم الترخيص، على الرغم من أنها أقيمت منذ أكثر من ثلاثين عاما.

وتوافد العشرات من الأهالي والناشطين السياسيين، الليلة الماضية، إلى خيمة الاعتصام للتعبير عن إسنادهم ودعمهم لأصحاب القاعة.

وقال أصحاب القاعة إنه "بعد خوض معركة مع لجان التنظيم وفي أروقة المحاكم ودفع مبالغ طائلة مخالفات وأتعاب محامين، صدر قرار هدم قاعة خيمة القمر بحجة بناء غير مرخص، ولذلك قررنا إقامة خيمة اعتصام في قاعة خيمة القمر".

وقالت اللجنة الشعبية في المدينة إنه "معًا نقفُ في وجه الهدم.. يدًا بيد نحمي بقاءنا ووجودنا".

ودعت أهالي عرابة والبطوف والجليل وكافة العرب في أراضي 48 إلى "المشاركة في الاعتصام اليومي والدائم على مدار الساعة، ليل نهار، في قاعة خيمة القمر على شارع عرابة- وادي سلامة، وذلك بعد قرار المحكمة اللوائية بهدم هذه الخيمة، وهي عبارة عن متنزه ومطعم وقاعة أفراح مقامة منذ أكثر من ثلاثين عاما".

وأكدت أنّ "قرارات الهدم تطال بيوتنا ومضاربنا ومصالحنا التجارية بهدف خنق سبل العيش لأهلنا. الاعتصام في قاعة خيمة القمر يوميًا على مدار الساعة ليل نهار حتى إلغاء القرار. المشاركة والحضور واجب وطني وأخلاقي".

التعليقات